ليفربول في مهمة صعبة أمام نيوكاسل بالدوري الإنجليزي

السبت 04/مايو/2019 - 09:07 ص
كتب: محمد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي فريق ليفربول مع نظيره نيوكاسل اليوم في تمام الساعة 8.45 مساء، ضمن مباريات الجولة السابعة والثلاثون للدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع إقامة إياب نصف النهائي أمام برشلونة الإسباني في آنفيلد الثلاثاء المقبل، سيكون فريق يورجن كلوب في حاجة إلى استعادة ذكريات ملحمة إسطنبول الشهيرة من أجل الوصول إلى نهائي المسابقة القارية، وإذا كانت النتيجة في إسبانيا تعتبر قاسية على ليفربول بعد مجهوده الكبير في تلك الليلة، فإنه يملك مشاعر مشابهة لمسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخسر فريق كلوب مرة واحدة فقط في الدوري طوال الموسم، لكن لو لم يتعثر مانشستر سيتي في آخر جولتين، على أرضه أمام ليستر سيتي الإثنين، ثم في ضيافة برايتون آند هوف ألبيون، فإن ليفربول سيكتفي بحصد المركز الثاني.

وربما تحاول جماهير ليفربول استعادة ذكريات الانتفاضة المذهلة بعد التأخر بثلاثة أهداف أمام ميلان ثم الفوز في نهائي دوري الأبطال 2005 في إسطنبول، لكن الرجل الذي كان يتولى تدريب الفريق حينها سيجلس على مقاعد بدلاء الفريق المنافس اليوم السبت.

وأبقى المدرب الإسباني رافائيل بينيتز نيوكاسل يونايتد في الدوري الممتاز لموسم آخر، وصنع تشكيلة تملك دفاعًا قويًا، وربما تمثل تحديًا حتى لهجوم ليفربول القوي.

وسجل محمد صلاح 21 هدفًا وأضاف ساديو ماني مايو 20 هدفًا، ومن المنتظر أن يلعب إلى جانب هذا الثنائي المهاجم روبرتو فيرمينو الذي غاب عن الفوز 5-0 على هدرسفيلد في الجولة الماضية بسبب الإصابة وبدأ على مقاعد البدلاء أمام برشلونة.

وربما يترك مدرب آخر سابق لفريق ليفربول بصمته في السباق على اللقب إذ سيقود بريندان رودجرز فريقه ليستر سيتي للعب في ضيافة مانشستر سيتي في إستاد الاتحاد.

وكان رودجرز يقود ليفربول خلال مسيرة النادي منذ 5 سنوات التي لم تكلل بحصد اللقب قبل أن يحقق النجاح مع سيلتيك في إسكتلندا.

وأظهر ليستر تطورًا تحت قيادة رودجرز، وفاز 3-0 على آرسنال يوم الأحد، لكن سيتي يبدو في حالة أفضل وقاتل حتى فاز 1-0 على بيرنلي.

وفي صراع الهروب من الهبوط يجب على كارديف سيتي الفوز على كريستال بالاس اليوم السبت، ثم يأمل في خسارة برايتون أمام آرسنال غدًا الأحد.

ويتأخر كارديف بفارق أربع نقاط عن برايتون صاحب المركز 17 قبل آخر جولتين، وتأكد هبوط هدرسفيلد وفولهام إلى دوري الدرجة الثانية.