غدا| وزير الرياضة يفتتح بطولة بلاك بول لسيدات الاسكواش

الأحد 10/مارس/2019 - 05:52 م
كتب: محمد عبد السلام
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


يفتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة غدا الاثنين بطولة بلاك بول المفتوحة لسيدات الاسكواش والتي تشارك فيها بطلات العالم من الأولى وحتى الرابعة والعشرين نصفهن من المصريات ويمثلن ثماني دول إلى جانب مصر وهي انجلترا وفرنسا وهولندا والهند وبلجيكا وماليزيا وويلز وهونج كونج.

ومن بين المشاركات رنيم الوليلي ونور الشربيني ونور الطيب صاحبات التصنيف الأول والثاني والرابع والأسترالية جولي كينج المصنفة الثالثة، والفرنسية كاميل سيرمي المصنفة الخامسة والانجليزيتان سارة جان بيري ولورا ماسارو المصنفتان في المركزين السادس والسابع وتنطلق المنافسات في الثالثة والنصف ظهرا بمقر النادي بالتجمع الخامس بحضور رئيس الاتحاد المصري للاسكواش عاصم خليفة ونجوم اللعبة القدامي والحاليين ومنظمة اللاعبات المحترفات.

وتنطلق المباريات بمواجهة المصريتان يثرب عادل وميار هاني، وتواجه المصرية روان العربي لاعبة هونج كونج آني او، وتلتقي المصرية هانيا الحمامي مع مواطنتها سلمى يوسف المشاركة ببطاقة دعوة من بلاك بول، وتواجه المصرية سلمى هاني البلجيكية نيلي جيلس، والمصرية مريم متولي وتسني ايفانز لاعبة ويلز، والهندية جوشان شيبنايا مع الماليزية نيكول ديفيدز والانجليزية ميلي تملسون مع جوي شان لاعبة هونج كونج والانجليزية اليسون فاترز مع المصرية زينة مكاوي.

وتنتظر المصنفات الأوائل الفائزين في الجولة الأولى، لتبدأ المواجهات الصعبة بعد غد الثلاثاء والتي ستشهد ظهور الوليلي والشربيني والطيب.

وكان نادي بلاك بول قد أقام حفل تكريم على شرف البطلات المشاركات في البطولة التي تعد ثاني أكبر بطولة ينظمها بعد بطولة الرجال التي أقيمت في ديسمبر من العام الماضي وحققت نجاح كبير أشاد به الاتحاد الدولي للعبة.