تعرف على مكاسب الزمالك من تركي آل الشيخ قبل رحيله عن مصر

الجمعة 22/فبراير/2019 - 06:22 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شهدت الساعات الماضية ، إعلان تركى آل الشيخ ، رئيس مجلس ادارة هيئة الترفيه بالسعودية ، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ، الانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر ، من خلال بيع نادى بيراميدز الى رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي .
وخلال فترة وجود آل الشيخ مالك لنادي بيراميدز ، كانت العلاقة بينه وبين رئيس الزمالك ، على أفضل ما يرام ، وقام بزيارة لمقر القلعة البيضاء منذ حوالي أسبوعين .

وحقق رئيس الزمالك استفادة كبيرة من تواجد تركي آل الشيخ في الساحة الرياضية ، من خلال تدعيمات قوية كان لها دورا ايجابيا ومؤثرا في الانتفاضة البيضاء الحالية .

"وان ثرى" تستعرض أبرز أوجه الدعم من جانب تركى آل الشيخ للقلعة البيضاء خلال فترة تقترب من العام .


1- حمدي النقاز:

في البداية، دعم آل الشيخ وقتما كان رئيسًا شرفيًا للنادي الأهلي نادي الزمالك بمليون دولار (18 مليون جنيه) للتعاقد مع الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز بفترة الانتقالات الشتوية.

ودفع الزمالك مبلغ 700 ألف دولار للنجم الساحلي للحصول على خدمات حمدي النقاز، فيما حصل اللاعب على راتب 300 ألف دولار خلال الموسم الماضي (2017-2018).

2- كريستيان جروس:
قام تركي آل الشيخ ، بتمويل صفقة المدرب الأجنبي، السويسرى كريستيان جروس ، المدير الفنى للفارس الابيض ومعاونيه ، أن مستحقات الجهاز الجديد تساوي 2.2 مليون يورو (40 مليون و400 ألف جنيه).

3- فرجاني ساسي:

دفع آل الشيخ مبلغ 4 ملايين يورو التي طلبها نادي النصر للتفريط في لاعبه فرجاني ساسي، وهو ما يعادل 80 مليون جنيه، وفقًا لما أعلنه رئيس الزمالك عبر الموقع الرسمي لناديه.، مشيرا أن آل الشيخ سيدفع قيمة تعاقد اللاعب طوال مدة لعبه للفريق، البالغة 3 مليون دولار في الموسم الواحد (54 مليون جنيه)، ليصبح إجمالي الصفقة حوالي 130 مليون جنيه.

4- طارق حامد:

انتهت أزمة طارق حامد مع الزمالك بالاتفاق على تقاضيه 12.5 مليون جنيه راتبًا سنويًا في القلعة البيضاء بعد التجديد لمدة ثلاثة سنوات، لكن النادي سيدفع منها مبلغ 7.5 مليون جنيه.

وتحمل تركي آل الشيخ، الذي احتوى أزمة طارق حامد بعد جلسة مع رئيس الزمالك ، مبلغ 5 ملايين جنيه سنويًا من راتب اللاعب الدولي ، أي 15 مليون جنيه.

5 - خالد بوطيب

أعلن الزمالك ، منذ قليل تحمل تكاليف صفقة المهاجم المغربي خالد بوطيب ، والمقدرة ب 2 مليون دولار لناديه التركى مالاطيا سبور ، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب سنويا 800 ألف دولار ، وذلك خلال 3 مواسم ونصف

6 – صفقة الملابس
تحمل تركى آل الشيخ ، صفقة الملابس الرياضية الخاصة بفرق النادى والتى تم التعاقد عليها خلال الشهور الماضية ولم تتحمل خزينة النادى اى مليم

7 – الشناوي وجبر وتوفيق
قام تركى آل الشيخ بشراء كلا من أحمد الشناوى وعلى جبر وأحمد توفيق ، من القلعة البيضاء بمقابل مادى تجاوز ال 120 مليون جنية ، وحقق الزمالك استفادة كبيرة حيث كان رئيس الزمالك يسعى للتخلص منهم .

وخلال زيارة ترك آل الشيخ ، الاخيرة للزمالك خلال الشهر الحالي ، قدم وعدا لرئيس القلعة البيضاء ، بدعم النادى بصفقتين من العيار الثقيل ، والمساهمة فى ستاد النادى ، وصفقة ملابس عالمية للنادى ، والمشاركة فى منشآت فرع 6 أكتوبر .