اتحاد السلة يدرس 7 سير ذاتية لمدربين أجانب واحتمالية الحسم خلال أسبوعين

الثلاثاء 29/يناير/2019 - 11:02 م
كتب: محمد عبد السلام
كرة السلة
كرة السلة
تلقى الاتحاد المصري لكرة السلة 7 سير ذاتية لمدربين أجانب، لتولي منصب المدير الفني لمنتخب مصر، من المتوقع الاستقرار على أحدهم خلال أسبوعين.

وقال محمد عبد المطلب نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة لقناة صدى البلد2: "تلقينا 7 سير ذاتية لمدربين أجانب، 4 منهم يونانين، وأمريكيين، وإسباني".

وأوضح بالقول: " لا يوجد لدينا إرتباطات دولية في الوقت الحالي، لذا نتروى في دراسة السير الذاتية للمدربين، ونناقش طلباتهم المالية، قبل الاستقرار على المدرب المناسب لنا، ومن المتوقع أن نستقر على اسم المدير الفني خلال أسبوعين".

وتابع: " لانفضل مدرسة أوروبا الشرقية لعدم وجود تجارب ناجحة لهم، لذا التركيز يكون أكثر على أوروبا الغربية، لا نفضل مدرب بعينه، ننظر إلى الخبرات السابقة للمدرب، ليصلح لقيادة المنتخب الأول ويشرف على مختلف المنتخبات السنية، ويضع خطط طويلة الأجل لا ترتبط بوجود مجلس الإدارة الحالي من عدمه. نستهدف التأهل لكأس العالم 2023، لذلك نريد أن نختار بدقة، وأن يكون التركيز على اللاعبين القادرين على تحقيق هذا الطموح".

وكشف عبد المطلب عن وجود تواصل مع المحترف المصري بالدوري الأمريكي عبد الرحمن نادر من خلال وكيل أعماله، وإن الإصابة حرمت المنتخب من وجوده مع المنتخب في تصفيات كأس العالم، مشيرا إلى أن اللاعب يريد مساعدة اللعبة في مصر، ويسعى الاتحاد للتوصل لاتفاق مع مدير أعماله والاتحاد الأمريكي للتعاون في مشروع يعود بالفائدة على الناشئين في مصر.

ونصح عبد المطلب اللاعبين المحترفين في دوري الجامعات الأمريكي بالانتقال للأندية الأوروبية الكبرى، ما لم ينتقلوا لأندية دوري المحترفين، مؤكدا على إن الاتحاد يتابع جميع اللاعبين المحترفين في دوري الجامعات والمدارس.

وأشار نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة إلى إن الاتحاد لم يتلق بعد رد الجهات الآمنية بخصوص تواجد الجماهير في المدرجات حتى الآن، وأعرب عن آمله في الموافقة على طلب الاتحاد، خاصة وإن الأندية المصرية ستكون بحاجة لمشجعيها في المباريات الأفريقية، في ظل إن منافسيهم سيكون لهم جماهيرهم في المباريات الخارجية وهو ما يمنحهم ميزة إضافية.