أبو تريكه يرشح 4 منتخبات للتتويج بلقب كاس آسيا 2019

الأربعاء 02/يناير/2019 - 02:52 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف محمد أبو تريكة نجم الاهلى والمنتخب المصرى لكرة القدم الأسبق ، أن حظوظ المنتخبات العربية فى الفوز بالنسخة التى ستنطلق لبطولة كاس آسيا 2019 التى ستقام بالامارات صعب للغاية ، وفى حالة نجاح اى منتخب من المنتخبات العربية ال 11 بالتتويج باللقب ، سيكون إنجازا بكل المقاييس، في ظل صعوبة المنافسة وقوة منتخبات شرق القارة.

ويرى أبوتريكة أن إيران واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا بالتحديد، هم الأقرب لحصد لقب بطولة كأس آسيا، متمنيا أن "يحالف التوفيق أي من المنتخبات العربية، ويظهر الجميع بصورة مشرفة خاصة منتخب فلسطين الذي يستحق الدعم من الجميع، ويجب ألا يحملهم أحد فوق طاقتهم بالنظر إلى الظروف الصعبة التي يعيشها الأشقاء".

وقال أبوتريكة في تصريحات صحفية ، "بالنسبة للمنتخبات التي لها باع وإمكانيات كبيرة لا تكفيهم المشاركة المشرفة على الإطلاق، ولكنهم مطالبين بتقديم صورة مميزة، والوصول لأبعد مرحلة في البطولة".

وأوضح أبوتريكة أن الفارق كبير جدا بين منتخبات أستراليا وإيران وكوريا الجنوبية، مع المنتخبات العربية، من ناحية التنظيم واللياقة البدنية والجاهزية.

وقال "شخصيا أرى أنهم يسبقونا بسنة أو سنتين كاملتين، والمشكلة أن البطولات المجمعة غير التصفيات، ففيها التركيز يكون أعلى، والتحضير يكون مختلفا تماما وهو ما يصعب المهمة في البطولة".

واستدرك "على الرغم من ذلك يجب أن تكون لدى منتخباتنا الثقة لمجاراة هذه الفرق، لأن لديهم الإمكانيات ولاعبين جيدين ومدربين أيضا على أعلى مستوى".