صاحب هدف المغرب في إسبانيا.. تعرف على "بوطيب" صفقة الزمالك الجديدة

الثلاثاء 01/يناير/2019 - 08:37 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد نادي الزمالك للإعلان عن حصوله على خدمات المهاجم الدولي المغربي خالد بوطيب، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعد رحيل الكونغولي كابونجو كاسونجو رسميًا لصفوف الوحدة السعودي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة.

ووفقًا لما أكدته إدارة نادي الزمالك، فإن خالد بوطيب تم التعاقد معه بعد توصيات من السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للقلعة البيضاء.

خالد بوطيب، صاحب الـ 31 عامًا، يحمل الجنسية الفرنسية بجانب جنسيته الأصلية المغربية، مثّل منتخب المغرب لأول مرة في عام 2017، وهو صاحب هدف منتخب المغرب في شباك إسبانيا في مونديال كأس العالم بروسيا.

خاض فترة طويلة في صفوف عدد كبير من الأندية الفرنسية لكن في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية والأولى وليس الممتاز، وأخر فريق لعب بقميصه كان ملطية سبور التركي، انضم إليه منذ عام 2017.

سجل بوطيب رفقة ملطية سبور حوالي 17 هدفًا في 51 مباراة خاضها مع الفريق التركي، وفي الموسم الجاري في الدوري التركي نجح في تسجيل 5 أهداف فقط من واقع 17 مباراة شارك فيها.

كيف يستفيد "جروس" من صفقة خالد بوطيب:

خالد بوطيب هو نموذج فعال للغاية للمهاجم الصريح رقم 9، يجيد اللعب بشكل كبير داخل الصندوق الأخضر حيث يتميز بفاعلية كبيرة على المرمى ويُعتمد عليه في ضربات الرأس بكثرة، لديه معدل جيد في إنهاء الفرص بشكل سليم.

لذا سيعتمد عليه "جروس" بوضعه ضمن التشكيل الأساسي كمهاجم صريح، ويساعده محمود عبد المنعم كهربا في مركز صانع الألعاب.