مدرب مانشستر يونايتد يتوقع استعادة "سانشيز" لحاسة التهديف

الثلاثاء 01/يناير/2019 - 08:06 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بعدما سجل مانشستر يونايتد 12 هدفًا في ثلاث مباريات منذ تسلم تدريبه مهاجمه السابق النروجي أولي غونار سولشار، سيكون في إمكان الأخير الاعتماد على دفع هجومي إضافي بعودة التشيلي أليكسيس سانشيز من الإصابة.

ويتوقع أن يشارك سانشيز في مواجهة المضيف نيوكاسل غدًا الأربعاء، ضمن الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وغاب سانشيز ستة أسابيع، بعد تعرضه لتمزق عضلي في الفخذ، ولم يخض المباريات الأخيرة لـ"الشياطين الحمر" في إشراف البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أقيل من منصبه في 18 ديسمبر الماضي.

وانضم سانشيز إلى يونايتد في فترة الانتقالات الشتوية عام 2018 قادمًا من آرسنال، وسط تقارير صحفية أشارت إلى أن يونايتد جعل منه اللاعب الأعلى دخلًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ضمن الصفقة التي شهدت انتقال لاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان في الاتجاه المعاكس.

بيد أن سانشيز لم يكن على قدر التوقعات، واكتفى بأربعة أهداف في 30 مباراة، إلا أن سولشار يعول على دور أكبر لمهاجمه في الفترة المقبلة، مع اعتماده على مقاربة هجومية مغايرة للتحفظ الدفاعي أيام مورينيو.

وقال النروجي عن سانشيز: "هو لاعب سيستفيد من مبدأ المداورة في المراكز، والتحرك داخل الملعب، سيكون إضافة للفريق.. أعتقد بأنه يتطلع قدمًا لذلك.. هذا ما بدا واضحًا في التدريبات، لأنه سجل بعض الأهداف الجميلة وهذا أمر مشجع".

ويدين يونايتد بالعودة إلى النزعة الهجومية لسولشار، وذلك بعد موسمين ونصف موسم بإشراف مورينيو الذي يعرف عنه حذره في المباريات، لا سيما عندما يتقدم فريقه.

وحقق يونايتد ثلاثة انتصارات كبيرة مع سولسكاير، وذلك على حساب كارديف سيتي 5-1، وهادرسفيلد 3-1 وبورنموث 4-1.

وبدا تأثير سولشار واضحًا على لاعبين جمعتهم علاقة متوترة بمورينيو، وفي مقدمهم لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، سجل أربعة أهداف وأضاف ثلاث تمريرات حاسمة في آخر ثلاث مباريات.

كما بدا المهاجمان الآخران ماركوس راشفورد والفرنسي أنطوني مارسيال أكثر حرية بالتحرك في الثلث الأخير من الملعب.
وكشف سولشار أنه دعا المدرب الأسطوري السابق لمانشستر الإسكتلندي أليكس فيرغوسون لمتابعة تدريباته الفريق، وأنه يتواصل باستمرار مع "السير" الذي ضمه للفريق كمهاجم عام 1996.

وقال مدرب مانشستر يونايتد الحالي: "قمنا بتبادل الحديث وقام بتشجيعنا.. يعرف تمامًا بأننا (الجهاز الفني) من أبناء مانشستر يونايتد وبأننا سنبذل قصارى جهدنا حتى آخر لحظة من وجودنا هنا".

ولم يحرز يونايتد لقب الدوري المحلي منذ عام 2013، عندما قاده فيرغوسون إلى التتويج للمرة العشرين في تاريخه في موسمه الأخير معه.