8 دول عربية توافق علي المشاركة في بطولة القدس لاختراق الضاحية بـ فسلطين

الثلاثاء 01/يناير/2019 - 07:05 ص
كتب: غزة - مصطفي صيام
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لأول مرة في تاريخ فلسطين، يسعى الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، لتنظيم الحدث الدولي الرسمي الأول على الأراضي الفلسطينية، "بطولة غرب آسيا لاختراق الضاحية ".

و تقدم الاتحاد الفلسطيني للعبة بطلب الاستضافة في وقت سابق من العام المنتهي، والتي من المقرر أن تحمل اسم بطولة القدس لاختراق الضاحية ( العدو الريفي)، بمشاركة 8 دول من غرب اسيا وهي البحرين ، الكويت ، الإمارات ، عمان ، العراق ، اليمن ، الأردن و قطر اضافة للبلد المستضيف فلسطين.

ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 120 لاعبًا ولاعبة من أبطال هذا اللون من السباقات في البطولة، والتي من المقرر أن تنطلق فعالياتها في الخامس عشر من شباط القادم، حيث سيعمل الاتحاد الفلسطيني للعبة على التنسيق مع اللجان الفنية، والتحكيمية في اتحاد غرب أسيا لإدارة البطولة، كما سيتم تدريب كادر محلي من الحكام الذين اجتازوا دورة الحكام في صيف العام المنصرم من خلال ورشة عمل تسبق البطولة .

وكان اتحاد غرب آسيا الذي يترأسه الشيخ خالد ال خليفة قد وافق على طلب فلسطين باستضافة الحدث الكبير، والذي من خلاله سيتواجد نخبة من ابطال دول غرب اسيا لأول مرة في فلسطين.

و صادق اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، على استضافة البطولة بعد اجتماعه مع الدكتور مازن الخطيب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، ووعد بتذليل كافة العقبات أمام الدول المشاركة .

وكان الرجوب وخلال لقائه أمين عام اتحاد غرب اسيا علي ياسين، في العاصمة البحرينية المنامة قد شدد على استضافة فلسطين لاجتماع المكتب التنفيذي لغرب آسيا، على هامش البطولة، و أعطى التعليمات للأخوة في المجلس الأعلى واللجنة الأولمبية لإنهاء كافة الترتيبات.

وسيعمل الاتحاد بتوجيهات من اللجنة الأولمبية على تشكيل اللجان الخاصة بالبطولة، لإظهار فلسطين في أبهى صورة لبطولة تحمل اسماً غالياً على قلوب زوار فلسطين، والمتمثل بالقدس، وتقام على إطلاله لبيت المقدس في مكان سيعلن عنه قريبا.

ويسعى الاتحاد لتجهيز أبطاله للاستفادة الفنية والاحتكاك مع نخبة من أبطال الضاحية في غرب اسيا خلال هذه البطولة، حيث عمد الاتحاد ان تكون هذه البطولة تحت موافقة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى وسيتم توجيه دعوة لرئيس الاتحاد الآسيوي دحلان الحمد ورئيس الاتحاد الدولي سبستيان كو.

و الجدير بالذكر ان الدكتورة فاطمة الفقية هي عضو اتحاد غرب آسيا ورئيسة اللجنة النسوية في الاتحاد .