حصاد المحترفين في 2018.. توهج "صلاح" و"تريزيجيه" وعودة أربعة لاعبين للدوري المحلي

الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 10:13 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

شهد عام 2018 العديد من الإنجازات الفردية لمجموعة من المحترفين المصريين في الدوريات الأوروبية والعربية، حيث وصل "صلاح" للعالمية من بوابة ليفربول الإنجليزي، وتوهج "تريزيجيه" في الدوري التركي حتى أنه بات قريبًا للغاية من الالتحاق بالكالتشيو الإيطالي.

محمد صلاح يعانق "الذهب" :

ويعتبر الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، هو أكثر اللاعبين المصريين تحقيقًا للأرقام القياسية، حتى أنه أكثرهم معانقة للذهب من خلال الجوائز التي وصل إليها كأفضل لاعب في القارةة السمراء مقدمة من "بي بي سي" مرتين على التوالي، والمقدمة من الاتحاد الإفريقي "الكاف".

حصد "صلاح" جائزة الجذاء الذهبي بعد انفراده بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي بجانب جائزة أفضل لاعب في البريميرليج، ووصل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخسر أمام ريال مدريد ويخرج المصري "صلاح" مصابًا منذ شوط المباراة الأول.

وقبل نهاية العام، وقف "صلاح" في المركز الثالث ضمن جوائز الأفضل المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

"تريزيجيه" يصنع المجد في صمت:

وفي الدوري التركي، ذاع سيط محمود حسن تريزيجيه مع نادي قاسم باشا التركي، بعدما نجح في التسجيل في 16 مناسبة مع ناديه في المسابقة المحلية وصنع 8 أهداف آخرين، وخلال هذا الموسم نجح في التسجيل في 4 مناسبات وصنع 5 أهداف حتى الآن ويقف مع فريقه في المركز الثالث.

كما حصل تريزيجيه على أفضل لاعب في فريق قاسم باشا، ودخل ضمن التشكيل المثالي للدوري التركي أكثر من 8 مرات الموسم الماضي، والآن بات على أعتاب الاحتراف في الدوري الإيطالي.

"النني" على مقاعد البدلاء:

فيما لم يحرك محمد النني ساكنًا منذ الموسم الماضي وحتى اللحظة، حتى أنه خرج من حسابات مدرب الأرسنال الجديد الإسباني أوناي إيمري، وحصل على موافقة الجانرز للرحيل في يناير القادم خلال موسم الانتقالات الشتوية، ووفقًا للتقارير الإنجليزية فيقترب "النني" من الانضمام إلى فريق ليستر سيتي.

"المحمدي" و"حجازي" "وسام مرسي" في التشامبيونشب

وعن الثلاثي المصري المحترف ضمن صفوف أستون فيلا، ووست بروميتش وويجان أتليتك،  أحمد المحمدي وأحمد حجازي وسام مرسي بترتيب الفرق، فيشارك الثلاثي مع فرقهم بصفة مستمرة في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "التشامبيونشب" بعدما حصلوا على ثقة مدربيهم.

"السعيد" و"عبد الشافي" في أهلي جدة

ويبدو أن بداية الموسم لم تكن موفقة لدى عبد الله السعيد، لكن مع تتالي المباريات استعاد رفقة محمد عبد الشافي ثقتهما ومكانهما في التشكيل الأساسي لفريق أهلي جدة السعودي، ويقدما مستويات طيبة حتى الآن بعد انقضاء 15 جولة في الدوري السعودي للمحترفين.

"الشحات" يتوهج مع العين الإماراتي

أما عن الدولي المصري حسين الشحات، فقدم موسم استثنائي مع العين الإماراتي، حتى حصد "فضية" بطولة مونديال العالم للأندية الأبطال بعد الهزيمة أمام ريال مدريد برباعية مؤخرًا.

أربعة محترفين عادوا إلى الدوري المصري :

كانت البداية عند "عمر جابر" الذي عاد مع مطلع الموسم الجاري بعد تجربة غير ناجحة بالمرة في الدوري الأمريكي، لينضم إلى كتيبة "بيراميدز" إلا أن مدرب بيراميدز السابق لم يعتمد عليه بشكل رسمي والآن أيضًا لا يشارك مع الفريق المصري الجديد.

الثاني، كان اللاعب عمرو مرعي، والذي خاض تجربة احترافية ناجحة إلى حد ما مع النجم الساحلي التونسي، لكن عاد هو الآخر لينضم لكتيبة بيراميدز خلال انتقالات الشتاء.

وثالثًا، عاد صالح جمعة مجددًا إلى صفوف القلعة الحمراء بعد تجربة احتراف غير ناجحة في الدوري السعودي.

وأخيرًا، عاد رمضان صبحي، الفتى المدلل لدى جماهير القلعة الحمراء، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر فقط قادمًا من هيديرسفيلد تاون بعد تجربة غير ناجحة بسبب عدم مشاركته.