حصاد الكرة المصرية في 2018.. منتخب مصر و"صفر" المونديال الروسي

الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 05:56 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
مع اقتراب وداع عام 2018، وقدوم عام ميلادي جديد على الكرة المصرية 2019، نرصد لكم عدة تقارير بشأن حصاد الكرة المصرية خلال العام الذي ساعات وتفصلنا عن نهايته.

ونرصد لكم في التقرير التالي حصاد المنتخب المصري الأول في عام 2018.

صفر المونديال

خاض المنتخب المصري الأول تحت قيادة مدربه السابق الأرجنتيني هيكتور كوبر عدد كبير من المباريات الودية قبل منافسات كأس العالم روسيا 2018.

خوض كأس العالم للفراعنة في روسيا كان بعد غياب دام لـ28 عام.

وكان الاداء الدفاعي هو المسيطر على لاعبي المنتخب المصري تحت قيادة كوبر، وظلت العشوائية عنوان الفراعنة حتي قدوم مونديال روسيا والخروج المهين والغير مشرف من البطولة.

ورغم ذلك كان التفاؤل يسيطر على جماهير مصر بسبب وقوع المنتخب في مجموعة سهلة بعض الشيئ والتي ضمت أوروجواي وروسيا والسعودية.

مصر vs أوروجواي

بدأ المنتخب المصري مشواره بهزيمة قاتلة أمام المنتخب الأورجواني بهدف مع الدقيقة الأخيرة من عمر المواجهة، والتي كان بطلها محمد الشناوي، لذي تصدى لأكثر من كرة صعبة أمام المهاجم العالمي سواريز.

مصرvs روسيا

وخاض المنتخب المصري مباراته الثانية بالمجموعات أمام المنتخب الروسي صاحب الأرض، وتلقي هزيمة مذلة بثلاثية مقابل هدف، حيث انهار الفراعنة في مطلع الشوط الثاني وسكن شباكه 3 أهداف متتالية، ونجح محمد صلاح في حفظ ماء الوجه وتسجيل هدف الفراعنة الوحيد في تلك المباراة، ليكون منتخبنا الوطني هو أول الراحلين رسميًا عن منافسات المونديال.

مصر vs السعودية

أما المباراة الثالثة كانت ديربي الكرة العربية بين منتخب مصر والسعودية، وهي المباراة الذي اعتبرها الجميع بمثابة “تحصيل حاصل” بعد وداع المنتخبين لمنافسات المسابقة، فشل الفراعنة في الحفاظ على تقدمهم عن طريق محمد صلاح، وسكن مرماه هدفين أمام الأخضر، منهم هدفًا مع الثانية الأخيرة من عمر المواجهة.

منتخب مصر حصل على “صفر” من النقاط واحتل المركز الـ 31 من أصل 32 منتخبًا يشارك بالمونديال، وخذل أنصار وجماهيره، والتي كانت تتعطش لأول انتصار في تاريخ البلاد بالمونديال.