تقرير| خطأ ساذج من اتحاد الكرة قد يتسبب في خسارة مصر تنظيم "كان 2019"

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 10:59 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تتسابق مصر رفقة جنوب إفريقيا، على استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بعدما سحب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" تنظيم البطولة من دولة الكاميرون بسبب عدم جاهزية ملاعبها.


ومن المقرر، أن يعلن "الكاف" عن الدولة المنظمة للبطولة في التاسع من يناير القادم، في حفل الأفضل للكاف والمقرر إقامته في العاصمة السنغالية داكار.


فيما كشف أحد مسؤولي الاتحاد الإفريقي "الكاف"، أن الاتحاد المصري لكرة القدم قام بإرتكاب العديد من الأخطاء خلال ديسمبر الجاري ستؤثر على تقييمه في تقرير شركة "رولاند بيرجر" للاستشارات الدولية التي كلفها "الكاف" بمراقبة استعدادات مصر وجنوب إفريقيا لبطولة "كان 2019".


وأوضح مسؤولو الكاف، أن الشركة المكلفة بتقييم مصر، كانت من المفترض أن تحضر مباراة الزمالك والإسماعيلي، إلا أن الاتحاد المصري قرر تأجيلها لأجل غير مسمى، فقامت الشركة بإرسال استفسا عن عدم لعب مباريات الدوري بدون جماهير كاملة ففوجئت اليوم بقرار غريب من لجنة المسابقات بإقامة مباراة الأهلي وبيراميدز بدون جماهير.


فيما وستقوم الشركة برفع تقريرها الأخير للجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" عن استعدادات الدولتين لاستضافة البطولة قبل طرح الملف للتصويت النهائي ضمن اجتماع المكتب التنفيذي والمقرر انعقاده في العاصمة السنغالية "داكار".