قبل انتقاله للأهلي| تعرف على كل ماقدمه حسين الشحات خلال مسيرته الكروية

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 06:41 ص
كتب: حسن محمد
حسين الشحات
حسين الشحات

اقترب النادي الأهلي من التعاقد مع حسين الشحات لاعب العين الإماراتي،  خلال فترة الانتقالات الشتوية،  لتدعيم الفريق في رحلة استعادة بطولة دوري أبطال إفريقيا.


بدأ الشحات مسيرته الكروية في نادي مدينة نصر،  وانتقل منه لصفوف نادي الشرقية للدخان،  وفي عام 2014 انتقل لصفوف مصر المقاصة، وسرعان ما تألق مع الفريق الفيومي،  لعب "الشحات" 85 مباراة مع مصر المقاصة في بطولتي الدوري وكأس مصر خلال 4 مواسم،  بواقع (6407 دقيقة لعب)، وسجل 16 هدفًا،  وصنع 18 هدفًا،  وحصل على 12 إنذارًا،  كما حصل على بطاقتين حمراوين.


بعد تألقه مع المقاصة أصبح "الشحات" مرشحا للانتقال للنادي الأهلي،  قبل أن ينجح العين الإماراتي في ضمه على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية،  قبل أن يُفعل النادي الإماراتي بند شرائه بشكل نهائي لمدة 3 مواسم في يونيو الماضي.

لعب الشحات 23 مباراة مع العين في الدوري الإماراتي، بواقع 1714 دقيقة لعب، ونجح في تسجيل 13 هدفًا،  كما صنع 15 هدفًا،  وحصل على بطاقتين صفراء،  ونجح في التتويج مع الفريق بلقب الدوري الإماراتي الموسم الماضي 2017-2018،  ويحتل المركز الثالث في جدول البطولة بالموسم الحالي حتي الآن برصيد 28 نقطة.

توج الشحات بلقب الكأس في الموسم الماضي للمرة السابعة في تاريخ النادي،  حيث لعب "الشحات" 4 مباريات بالبطولة، وسجل 3 أهداف.

وفي بطولة دوري ابطال آسيا لعب "الشحات" 6 مباريات مع العين بواقع (493 دقيقة لعب)، سجل هدف وحيد وصنع هدفين،  ولكن ودع الفريق البطولة من دور الـ16 علي يد فريق الدحيل القطري.


الإنجاز الأبرز في مسيرة الشحات حتى الآن مع العين الاماراتي كان مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2018 التي أقيمت في الإمارات، حيث لعب 4 مباريات مع فريقه بالمونديال وسجل هدفًا،  وساهم في تتويج العين بالمركز الثاني والميدالية الفضية بالبطولة بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام ريال مدريد 4-1،  ليصبح "الشحات" أول لاعب مصري في التاريخ يخوض المباراة النهائية لمونديال الأندية.