احذر يازمالك.. حكاية 3 بطولات للدوري عاد فيها الأهلي من بعيد وقلب الطاولة على الأبيض

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 04:30 ص
كتب: حسن محمد
لقطة من مباراة سابقة
لقطة من مباراة سابقة للأهلي و الزمالك

تعثر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مجددا ببطولة الدوري الممتاز المصري،  أمس،  السبت، بعدما تعادل مع الداخلية بهدفين لكل فريق، المارد الأحمر رفع رصيده للنقطة 24 في المركز السادس، ويفقد نقطتين مهمتين في طريقه للعودة للمنافسة على اللقب.


وعلى الرغم من تعثر الأهلي واتساع الفارق بينه وبين الزمالك المتصدر صاحب الـ38 نقطة، الا أن الأهلي تاريخيا لايعرف الاستسلام في بطولة الدوري المصري.


وهنا نستعرض حكاية 3 بطولات عاد فيها الأهلي من بعيد وقلب الطاولة على الزمالك في الدوري:

موسم 1981-1982 والذي كان متفوقا فيه الزمالك على الأهلي بفارق 6 نقاط، نجح الأهلي في خطف الللقب،  بعدما عاد وحقق انتصارات متتالية، وحسم اللقب قبل الجولة الاخيرة.


موسم 1995 – 1996، نجح الأهلي في العودة على الرغم من اتساع الفارق لـ13 نقطة بين الفريقين، وحقق الأهلي فوزا غاليا على الزمالك بهدفين دون رد في المباراة التي انسحب منها الزمالك بعد الهدف الثاني اعتراضًا على هدف حسام حسن الذي احتسبه قدري عبدالعظيم الحكم الأسبق، وتوج الأهلي بلقب الدرع بفارق 4 نقاط عن غريمه التقليدي في موسم لاينسى لعشاق الأهلي.

موسم 2010-2011 عاد الرحالة البرتغالي مانويل جوزيه لتولي المهمة الفنية للأهلي في موسم 2010-2011، وكان الأهلي وقتها متأخرا بفارق 7 نقاط عن الزمالك، ونجح جوزيه بخبرته ودهائه من خطف لقب الدوري والفوز بالدرع قبل 3 جولات من النهاية.