فيديو.. بخماسية في الأرسنال "صلاح" يغرد مع ليفربول في صدارة الدوري الإنجليزي

السبت 29/ديسمبر/2018 - 09:23 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

حسم ليفربول الإنجليزي مباراته أمام الأرسنال بخماسية مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، على معقل "إنفيلد".

افتتح أهداف المباراة، الأرسنال بعد أخطاء فادحة من مدافعي ليفربول الذين فشلوا في إخراج الكرة من أمام منطقة الجزاء ليستغلها النيجيري أليكس إيووبي، واستحوذ على الكرة في الجبهة اليسرى ثم مرر كرة عرضية متقنة إلى داخل المنطقة على القائم الأيسر للمرمى بإتجاه زميله أينسلي ميتلاند-نيلس الخالي تمامًا من الرقابة، ليسجل الأول للمدفعجية.


وجاء الهدف الأول للريدز في الدقيقة 11، من هجمة مرتدة منظمة بين أقدام لاعبي ليفربول بسلسلة، انتهت عند محمد صلاح المتواجد على حدود منطقة الجزاء، وحاول صلاح استغلال الكرة والانفراد بالمرمى إلا أن الدفاع تدخل بشكل قوي لتذهب الكرة بشكل خاطئ للبرازيلي فيرمينو الواقف أمام الشباك ليضع الهدف الأول للريدز.

وعزز فيرمينو الهدف الثاني له ولفريقه، من خطأ فادح في وسط ملعب الأرسنال استغله السنغالي ساديو ماني، ومرر الكرة لفيرمينو الذي تمكن من اختراق منطقة جزاء الأرسنال بمراوغة رائعة لدفاع الجانرز وسدد كرة قوية على يسار الحارس بيرند لينو إلى داخل الشباك.

أما عن ثلاثية ليفربول، فجاء عن طريق ماني، وجاء الهدف بعد تمريرة طولية متقنة من وسط الملعب عن طريق "روبيرتسون" الذي مررها تجاه محمد صلاح المنطلق داخل منطقة جزاء الأرسنال من جهة اليسار، قبل أن يرسل تمريرة مباشرة لزميله ساديو ماني الواقف في مواجهة الشباك الخالية ليعلن عن ثالث الأهداف.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح محمد صلاح، الذي قرر التسجيل ليضع كرة قوية في شباك ليندر، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 13 هدفًا في حفلة ليفربول أمام الأرسنال في الشوط الأول.