بعد قرعة دوري الأبطال.. تاريخ مواجهات الأهلي أمام أندية الكونغو وتنزانيا والجزائر

الجمعة 28/ديسمبر/2018 - 10:41 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أوقعت قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2019، مساء اليوم الجمعة،  الأهلي مع فيتا كلوب الكونغولي وشبيبة الساورة الجزائري وسيمبا التنزاني. 

ويبدأ الأهلي مشواره في البطولة أحد أيام 10 أو 11 أو 12 من يناير المقبل، بمواجهة فيتا كلوب في مصر، لكن الفريق المصري لم يتواجه سابقًا مع بطل الكونغو أو الجزائر لكنه لعب أمام سيمبا التنزاني.

تاريخ مباريات الأهلي والأندية التنزانية

الأهلي التقى مع الفرق التنزانية في 16 مباراة، انتصر خلالها في عشر وخسر مرتين وتعادل 4 مرات، وفي هذه المواجهات سجل 31 هدفًا واستقبل 6 أهداف.

تاريخ مباريات الأهلي والأندية الكونغولية

تقابل الأهلي مع الفرق الكونغولية في أربع مباريات، انتصر في 2 وخسر في واحدة وتعادل في مثلها، وسجل خلال هذه المواجهات 3 أهداف وتلقى مثلها.

تاريخ مباريات الأهلي والأندية الجزائرية

تواجه الأهلي مع الفرق الجزائرية في 19 مباراة، انتصر في 9 لقاءات وخسر 6 مرات وتعادل في 4، واستطاع بطل مصر أن يسجل 22 هدفًا وتلقت شباكه 16 هدفًا.

وينطلق دور المجموعات لهذه النسخة فى جولته الأولى يومى الجمعة 11 يناير والسبت 12 يناير، بينما تقام الجولة الثانية يومى الجمعة 18 يناير والسبت 19 يناير، وتلعب مباريات الجولة الثالثة يومى الجمعة 1 فبراير والسبت 2 فبراير، وذلك فى لقاءات ذهاب هذا الدور. وتبدأ جولات الإياب الثلاث الأخرى بالجولة الرابعة التى تقام يوم الثلاثاء 12 فبراير، فى حين ستقام الجولة الخامسة يومى الجمعة 8 مارس والسبت 9 مارس، بينما الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات يوم الجمعة 15 مارس أو السبت 16 مارس.

وحدد الاتحاد الأفريقى مواعيد مباريات الدور ربع النهائى، حيث ستلعب مباريات ذهاب هذا الدور يوم 5 أبريل، فى حين تقام مباريات الإياب يوم 12 من الشهر ذاته، وتقام مباريات ذهاب الدور نصف النهائى يوم 26 أبريل، على أن تلعب مواجهات الإياب لهذا الدور يوم الثالث من مايو، فى حين سيكون ذهاب المباراة النهائية لهذه النسخة يوم 24 مايو، على أن يلعب إياب النهائى يوم 31 من الشهر ذاته.