مقترح زيادة الأجانب بالدوري الإماراتي يثير الجدل

الجمعة 28/ديسمبر/2018 - 06:57 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أثارت تغريدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، والتي أعلن فيها مقترحه بزيادة عدد اللاعبين الأجانب بدوري الخليج العربي، أسوة بالاتحاد السعودي، جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل، ما بين مؤيد لها ومعارض.




وأطلق عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي هاشتاج "#كلنا_مع_مقترح_سمو_الشيخ_عبد الله" في زيادة عدد الأجانب ودوري أقوى جماهيريا وفنيا.

ويرى العواني أن زيادة عدد الأجانب في الدوري الإماراتي سيجعل للمسابقة قوة كبيرة، وندية ومنافسة بين جميع الفرق، حيث استشهد بالدوري السعودي الذي لقي متابعين من كافة أنحاء العالم بعد تنفيذ هذا المقترح.



وأضاف: "أتمنى أيضا زيادة المساحة لمشاركة المقيمين والمواليد، حسب التوجيهات السابقة لرئيس الدولة في مشاركة أكبر لكل فئات المجتمع في دورينا".




وكان الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان اقترح على الاتحاد الإماراتي لكرة القدم زيادة عدد اللاعبين الأجانب في دوري الخليج العربي للمحترفين أسوة بالاتحاد السعودي لكرة القدم.



وتمنح لوائح الاتحاد السعودي للعبة الفرصة أمام أندية المحترفين لقيد ثمانية لاعبين أجانب مقابل أربعة لاعبين أجانب فقط في دوري الخليج العربي إضافة إلى اللاعبين من فئات المواليد وأبناء المقيمين.

على الجانب الآخر، رفضت جماهير بعض الفرق الإماراتية، هذا المقترح، حيث أكدوا أن زيادة عدد الأجانب سيجعل المنافسة مقتصرة على الفرق التي لديها أموالا كثيرة فقط، مما يضعف من قوة البطولة.