أشرف محمود: أسوان تستحق استضافة المونديال الأفريقي

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 12:03 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وجه الاعلامي أشرف محمود، رئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، نداء إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة، واعضاء مجلس الشعب من ابناء الصعيد، ورئيس واعضاء اتحاد كرة القدم، يطالب فيه بمنح الصعيد شرف استضافة مجموعة من مجموعات كأس الأمم الأفريقية، المنتظر اقامتها في مصر صيف العام 2019.


ورشح محمود أسوان لهذه الاستضافة، مؤكدا أن لديها كافة الامكانات المطلوبة للاستضافة، من ملعب متميز وفنادق كثيرة من الخمس نجوم، ومطار دولي الى جانب خصائصها الجغرافية المتميزة وامكاناتها السياحية المتنوعة، فضلا عن كونها المدينة الوحيدة من بين المدن المرشحة للاستضافة التي تتشابه خصائصها ارضا وشعبا مع القارة السمراء، فهي بوابة مصر الى افريقيا واختارها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتكون عاصمة الشباب الافريقي في العام 2019.


وطالب أشرف محمود المسؤلين الذين خصهم بندائه أن يضطلعوا بمسؤلياتهم الوطنية؟ ويعطوا الامر مايستحقه من اهتمام، ولايعيروا التصريحات التي صدرت عن بعض اعضاء اتحاد الكرة تعارض هذا الاتجاه مرجعة الامر الى ان الطقس في اسوان حار جدا في الصيف توقيت البطولة.

واستنكر رئيس اتحاد ااثقافة الرياضية تلك التصريحات متسائلا: من أين ستأتي المنتخبات الافريقية، هل من الاسكيمو او الدول الاسكندنافية ؟، مشيرا الى أن أهل اسوان يعيشون فيها طيلة العام وهي بالنسبة للدول الافريقية بمثابة الاسكندرية لمصر.

ودشن أشرف محمود بصفته أحد ابناء الصعيد حملة على مواقع التواصل بعنوان اسوان تستحق استضافة المونديال الأفريقي.

وأوضح أن البطولة فرصة للتقارب مع افريقيا بعيدا عن المنافسات الكروية وحسابات الفوز والخسارة، والترويج لاسوان والصعيد كمقصد سياحي رئيسي في مصر فالبطولة اهدافها اكبر بكثير من هذا والا لما سعت الدولة لاستضافتها مشيرا إلى انه لايجوز ان تكون مدن مصر التي تستضيف كل البطولات هي ذاتها لاتتغير فمصر بلد كبير وامكاناته كبيرة ومحافظاته كثيرة.