التعاون السعودي يستنكر الأخطاء التحكيمية

الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 11:28 م
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أصدرت إدارة نادي التعاون السعودي لكرة القدم،اليوم الثلاثاء، بيانا هاما استنكرت فيه ما حدث من اخطاء تحكيمية خلال مباراة الفريق أمام الرائد.

وخسر التعاون من الرائد 1 2 اليوم الثلاثاء في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بعد أن تعرض الفريق لأخطاء تحكيمية كلفته خروج مد الله العليان لاعب الفريق مطرودا في الدقيقة 34،وحصول المهاجم ليندر تاوامبا على البطاقة الصفراء ليحرم الثنائي من المشاركة في مباراة الهلال المقبلة.

ويلتقي التعاون مع الهلال يوم الأحد المقبل، في الجولة الخامسة عشر من الدوري.

وجاء في نص البيان:"تستنكر إدارة نادي التعاون ما تعرض له الفريق الأول في مباراتين متتاليتين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان من أخطاء تحكيمية أثرت سلبا على عدالة المنافسة".

وقال البيان:"شهدت مباراتنا اليوم أمام شقيقنا الرائد أخطاء تحكيمية بالجملة، بدأت بمنح اللاعب مد الله العليان بطاقة صفراء ثانية دون أي داعي ورفض الحكم العودة إلى تقنية الفيديو كما رفض لاحقا العودة إلى ذات التقنية في ضربتي جزاء مستحقة للفريق، وتغاضى تماما عن الخشونة التي تعرض لها لاعبونا وغض الطرف عن إنذار لاعبي المنافس في عدة لقطات وأثر هذا تأثيرا واضحا على نتيجة اللقاء النهائية بعد أن أخرج الحكم لاعبينا عن تركيزهم ومنحهم بطاقات بشكل مستفز".

وأضاف البيان:"وكان التحكيم أثر على نتيجة لقائنا الماضي أمام القادسية،وأدى إلى إيقاف لاعبينا ورفض العودة إلى تقنية الفيديو في أهداف المنافس التي احتج عليها الفريق.. وتتسأل إدارة التعاون عن الأسباب التي جعلت عدم وجود دور لتقنية حكم الفيديو المساعد دور في مباراتنا اليوم وكذلك المباراة الماضية".

وتابع البيان:"نطالب أن تحقق اللجان المختصة في الاتحاد السعودي بما حدث وألا يحرم فريقنا حقه بالمنافسة العادلة وأن يتم اختيار طواقم تحكيم مناسبة لأهمية المنافسة، ولفريقنا الذي يعتبر أحد أضلاعها كما نطالب بأن يرفع الإيقاف عن اللاعب مد الله العليان لرد حقه كلاعب وحق الفريق".