لجنة المسابقات تعلن موعد انتهاء الدوري المصري

الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 03:59 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أعلنت لجنة المسابقات داخل اتحاد الكرة المصري، برئاسة عامر حسين، موعد إنهاء بطولة الدورى الممتاز، وتحدد موعد نهاية البطولة رسميًا فى شهر يوليو أو أغسطس من العام المقبل 2019، وأرجعت اللجنة السبب لضغط المباريات سواء في البطولات الإفريقية المشارك فيها فرق "الأهلي والزمالك والإسماعيلي"

 ووصلت أندية الأهلى والإسماعيلى إلى دور المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا، بينما وصل الزمالك إلى دور الـ 32 مكرر بالكونفدرالية.


كشف أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، أن بطولة الدوري المصري صعب للغاية إنهائها قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا المفترض إقامتها فى الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو،.


وأضاف شوبير، أن الأفضل أن تنتهي بطولة الدوري المصري فى شهر يوليو أو أغسطس المقبلين، مشددًا بأن لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين "معذورة" بسبب ضغط المباريات هذا الموسم نظرًا لمشاركة ثلاث فرق مصرية في البطولات الإفريقية.


وتتنافس مصر مع جنوب أفريقيا على استضافة بطولة أمم أفريقيا 2019 بعد قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بسحب تنظيم البطولة من الكاميرون لعدم الانتهاء من تجهيزات الملاعب والفنادق والمواصلات، ومن المقرر أن يتم الكشف عن البلد المضيفة للبطولة القارية يوم 9 يناير المقبل خلال حفل الأفضل الخاص بالاتحاد الأفريقي والمقرر إقامته بالسنغال.