إبراهيم نور الدين.. «صفارة لا تعرف الخجل»

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 05:59 ص
كتب: محمد رأفت
إبراهيم نور الدين
إبراهيم نور الدين
واصل الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، افتعال الأخطاء الكارثية التحكيمية، في إدارته لمباريات كرة القدم،و باتت صفارته مصدرًا للأزمات ، و مكانًا ثابتًا للأخطاء، و أصبحت لا تعرف للخجل طريقًا، ودائما ما تتعرض الفرق للظلم تحت يديه، و تصرخ من خسائر لا تنكرها عين.


وفي أخر مباراة له بالأمس وقع في أخطاء تحكيمية فجة، اثرت بشكل واضح علي نتيجة اللقاء الذي جمع بين النجوم وطلائع الجيش، في إطار منافسات الدوري الممتاز المصري لكرة القدم، فلم يحتسب ركلتي جزاء صحيحتين للنجوم ، في الوقت الذي احتسب فيه ركلة جزاء غير سليمه للطلائع، و بها فاز الطلائع بهدفين مقابل هدف و خسر النجوم ثلاث نقاط كان قريبا من الفوز بها لو توفرت العدالة في أرض الملعب.

ويعرض لكم «وان ثري» الأخطاء التحكيمية للحكم الدولي إبراهيم نور الدين و صفارته التي كثيرا ما تتسبب في ازمات و تصرخ منها الفرق:

- نهائي البطولة العربية:
نزلت جماهير الفيصلي أرضية الملعب مُهاجمةً نور الدين بالضرب والسباب،  بسبب اخطائه في حق فريقها ،حيث أظهرت الشاشات التي كانت تنقل المباراة مباشرة، طريقة الهجوم العنيفة من لاعبي الفيصلي وجماهيره على نور الدين وقتها، و  حاول الأمن حماية الحكم وأخرجوه مسرعًا من أرضية الملعب.

تلك الأزمة التي وقعت في نهائي البطولة العربية لم تكن الأولى في سجل الحكم الدولي إبراهيم نور الدين المُثير للمشاكل دومًا، و اعتادت الجماهير المصرية علي الأزمات بعد كل لقاء يُديره نور الدين.


- مباراة الأهلي والإنتاج الحربي:

خضع  إبراهيم نور الدين للتحقيق داخل أروقة لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري، لما تسبب فيه من إثارة الرأي العام وجماهير النادي الأهلي تحديدًا في مباراة فريقهم هذا الموسم أمام الإنتاج الحربي في الدوري الممتاز، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

في تلك المباراة ألغى نور الدين هدفا مستحقا للأهلي بداعي التسلل، سجله مؤمن زكريا ، ورفض إعطاء مهاجم الأهلي وليد أزارو ركلة جزاء قبل نهاية المباراة التي وصفها محللون بأنها مباراة ضمن سجل الأخطاء التحكيمية الكارثية التييرتكبها نور الدين.


- الزمالك ومصر المقاصة:

فى موسم  2015 وخلال مباراة الزمالك ومصر المقاصة، التى انتهت بفوز المقاصة بهدفين لهدف، احتسب إبراهيم نورالدين ركلة جزاء وهمية لأحمد الشيخ لاعب المقاصة، الذى ألقى بنفسه داخل منطقة الجزاء دون أى احتكاك من مدافعى الزمالك.

وفى نفس المباراة تغاضى نور الدين عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للزمالك بعد عرقلة مصطفى فتحى داخل منطقة جزاء المقاصة قبل نهاية الشوط الثانى.

- الزمالك واتحاد الشرطة:

رفض نورالدين احتساب ركلة جزاء للزمالك فى مباراته مع اتحاد الشرطة، وذلك بعد عرقلة واضحة لباسم مرسى داخل منطقة الجزاء، وقتها هاجم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إبراهيم نور الدين متهما إياه بأنه سبب ضياع الدوري من الزمالك.

- الزمالك والإسماعيلي:

وفى نفس الموسم، خلال مباراة الزمالك والإسماعيلي على ملعب بتروسبورت، لم يحتسب نور الدين ركلة  جزاء واضحة للزمالك بعد تسديد على جبر للكرة من داخل منطقة الجزاء ليبعدها مدافع الإسماعيلى بيده بشكل واضح لكن نور الدين احتسبها ضربة ركنية.



- الأهلي والمقاصة:

وفي موسم 2016 من الدوري المصري الممتاز وتحديدًا في مباراة الأهلي والمقاصة، تغاضى نور الدين عن احتساب ركلة جزاء للأهلي وسط ذهول جميع من فى الملعب، وفى نفس المباراة تغاضى أيضًا عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لحسين الشحات لاعب المقاصة وقتها واتهمه بالتمثيل وأعطاه الإنذار الثانى وقام بطرده من الملعب.

- السنغال والسودان:

ولم تنته أخطاء نور الدين عند هذا الحد ففي لقاء أداره بين منتخبي السنغال والسودان بأمم أفريقيا للشباب 2017، احتسب نور الدين ركلة جزاء لمصلحة المنتخب السودانى أثارت جدلا كبيرا، اعترض على إثرها لاعبو منتخب السنغال.


- موريتانيا ومالي:

وفي نفس العام في تصفيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين أدار نور الدين مباراة بين منتخبي موريتانيا ومالي، وعقب انتهاء المباراة، تعرض نور الدين لانتقادات واسعة بسبب احتسابه ركلة جزاء ضد المنتخب المالي وأعطى أحد اللاعبين الكارت الأصفر، ووصف المحللون ضربة الجزاء بأنها غير صحيحة.