فيديو | إبراهيم نور الدين بطل الكوراث التحكيمية

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 11:05 م
كتب: محمد فاروق
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يبدو أن الحكم الدولى إبراهيم نور الدين ، لا يتعلم من أخطائه التحكيمية فى المباريات التى يديرها لمختلف أندية الدورى العام ، القرارات التحكيمية المثيرة للجدل ، أصبحت السمة السائدة والمسيطرة عليه ، وهو ما جعل أغلبية أندية الدورى الممتاز ، لا ترحب بإداراته لمبارياتها بالمسابقة .

الأخطاء التحكيمية للحكم ابراهيم نور الدين ، ظهرت بقوة خلال مباراة طلائع الجيش والنجوم ، بالجولة ال 18 للدورى ، والتى انتهت بفوز الفريق العسكرى بهدفين لهدف ، ليعلن محمد الطويلة رئيس نادى النجوم عن تفكيره بالانسحاب من المسابقة ، اعتراضا على القرارات التحكيمية ، والتى جعلت فريقه يخسر 3 نقاط فى مشوار التواجد المنطقة الدافئة بالدورى العام .

ومن تلك الكوراث التحكيمية ، مباراة الأهلي، أمام الإنتاج الحربي والذي حرم فيها الأهلي من هدف صحيح بداعي التسلل وضربة جزاء واضحة.

مباراة جمعت النادي الأهلي ومصر المقاصة، فاز بها المارد الأحمر بضربة جزاء غير صحيحة احتسبها إبراهيم نور الدين، إلا ان صحيفة "آس" الإسبانية وصفتها بالأسوأ في التاريخ

خطأ كارثي باحتساب ركلة جزاء للزمالك أمام المقاولون العرب في الموسم الماضي ، حيث خرج محمد أبو السعود لابعاد الكرة بيده من أمامه مهاج الزمالك ليفاجىء الجميع باحتسابه ركلة جزاء يحقق من خلالها الفريق الأبيض الفوز في الوقت القاتل.

فى موسم عام 2015 وخلال مباراة الزمالك ومصر المقاصة، التى انتهت بفوز المقاصة بهدفين لهدف، احتسب إبراهيم نورالدين ضربة جزاء وهمية لأحمد الشيخ لاعب المقاصة، الذى ألقى بنفسه داخل منطقة الجزاء دون أى احتكاك من مدافعى الزمالك.

وفى نفس المباراة تغاضى نور الدين عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للزمالك بعد عرقلة مصطفى فتحى داخل منطقة جزاء المقاصة قبل نهاية الشوط الثانى.

رفض نورالدين احتساب ركلة جزاء للزمالك فى مباراته مع اتحاد الشرطة، وذلك بعد عرقلة واضحة لباسم مرسى داخل منطقة الجزاء، وقتها رئيس نادي الابيض إبراهيم نور الدين متهما إياه سبب ضياع الدوري من الزمالك.

صاحب اللقطة الأشهر في البطولة العربية النسخة الماضية بعد تعدي لاعبي الفيصلي الأردني عليه بالضرب المبرح بعد خسارتهم المباراة أمام الترجي التونسي بنتيجة 3-2 وكان الهدف الثالث للترجي مشكوكا في صحتها .

لم يكتف نور الدين بأخطاءه بالمسابقة المحلية في مصر، بل زاد الأمر في أمم أفريقيا للشباب 2017 بزامبيا، فاحتسب ركلة جزاء من الخيال لمصلحة المنتخب السوداني أمام نظيره السوداني، في لقاء انتهى بتعادل إيجابي وسط اندهاش كل من في الملعب