طه إسماعيل: سيناريو الترجي "شبح" طارد الأهلي في مباراة جيما.. والسبب

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 05:15 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
علق طه إسماعيل نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، على تأهل المارد الأحمر، إلي دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2018-2019، على حساب جيما ابا جيفار الأثيوبي.

وقال طه إسماعيل خلال تحليله للقاء عبر قناة أون سبورت أن الفريق يدفع ضريبة كثرة ضياع الفرص في مباراة الذهاب أمام جيما أبا جيفار الأثيوبي، مُشيرًا إلا أن ذلك العيب يؤثر على الفريق في جميع المسابقات.

وشدد إسماعيل خلال تحليله لمباراة الإياب أمام جيما أبا جيفار على ضرورة التركيز في جميع أوقات المباراة خاصةً الدقائق الأخيرة من عمر كل شوط، مستشهدًا بهدف الترجي الأول في إياب نهائي دوري الأبطال النسخة الماضية.

وأنهى طه إسماعيل تصريحاته مُشيرًا إلى أن الأهلي حقق في النهاية الشيء الأهم بالتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، معتبرًا الخسارة أمام الفريق الأثيوبي هي درس كبير، يجب التعلم منه في انهاء المباريات مبكرًا وتسجيل جميع الفرص التي تتاح.

وضمن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مقعده في دور الـ16 "دور المجموعات" ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تخطي عقبة فريق جيما أبا جيفار الأثيوبي.

وبالرغم من الخسارة في لقاء الإياب اليوم، الأحد، بهدف دون رد، بالمباراة التي أقيمت على ملعب أديس أبابا، نجح الشياطين الحمر في حجز مقعده في دور الـ16 من البطولة الإفريقية.

سجل هدف فريق جيما أبا جيفار اللاعب أوتي ميكائيل في الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد، والذي اقيم على ملعب برج العرب بالإسكندرية.