فيديو| نتائج مباريات الدوري الاسباني اليوم السبت 22/12/2018

السبت 22/ديسمبر/2018 - 10:09 م
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سجل المهاجم الأرجنتيني الخطير ليونيل ميسي هدفا وصنع هدفا ليقود برشلونة إلى مواصلة انتصاراته المتتالية بالفوز الثمين 2 صفر على سيلتا فيجو اليوم السبت في المرحلة السابعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وواصل أتلتيكو مدريد انتصاراته المتتالية و مطاردته لبرشلونة بفوزه الثمين 1 صفر على اسبانيول في نفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا تعادل ريال بيتيس مع إيبار 1 1.

على استاد "كامب نو" في برشلونة، تغلب برشلونة على ضيفه سلتا فيجو بهدفين نظيفين سجلهما الفرنسي عثمان ديمبلي وميسي في الدقيقتين العاشرة و45 ليرفع برشلونة رصيده إلى 37 نقطة في صدارة جدول المسابقة ويتجمد رصيد سلتا فيجو عند 21 نقطة في المركز العاشر.

وصنع ميسي الهدف الأول للفريق من خلال تسديدة تصدى لها الحارس وتهيأت أمام ديمبلي ليتابعها بنجاح في المرمى ثم سجل ميسي الهدف الثاني للفريق ليقترب خطوة جديدة من الوصول لحاجز ال400 هدف في الدوري الإسباني حيث رفع رصيده إلى 398 هدفا مع برشلونة في المسابقة.

ورفع ميسي رصيده إلى 15 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق أربعة أهداف أمام مهاجمي أوروجواي كريستيان ستواني نجم جيرونا ولويس سواريز لاعب برشلونة.

وبهذا الفوز، ضمن برشلونة البقاء في صدارة جدول المسابقة خلال عطلة الشتاء لحين استئناف المسابقة بعد نحو أسبوعين.

وكان الحذر هو السمة السائدة في الخمس دقائق الأولى من الشوط الأول حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.

وبمرور الوقت بدأ برشلونة يدخل أجواء المباراة حيث استحوذ على الكرة من خلال التمريرات القصيرة بين اللاعبين، وهو الأمر الذي أدى إلى تراجع لاعبي سلتا فيجو لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم واعتمدوا في ذات الوقت على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة العاشرة سجل برشلونة هدف التقدم عندما مرر ليونيل ميسي كرة خلف مدافعي سلتا فيجور إلى خوردي ألبا في الناحية اليسرى ليمرر الكرة إلى ميسي على حدود منطقة الجزاء حيث قابلها بتسديدة أرضية قوية تصدى لها روبن بلانكو، حارس سلتا فيجو، لترتد إلى عثماني ديمبلي الذي سدد كرة قوية اصطدمت بقدم الحراس قبل أن تسكن الشباك.

هدأ اللعب قليلا بعد الهدف، حيث تراجع برشلونة قليلا لوسط ملعبه في الوقت الذي تخلى فيه فريق سلتا فيجو قليلا عن حذره الدفاعي وبادل برشلونة الهجمات في محاولة لتسجيل هدف التعادل.

وكاد برشلونة أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 21 من هجمة مرتدة عندما مرر ميسي كرة بينية إلى ديمبلي لكن الحارس بلانكو خرج من مرماه وأبعد الكرة لترتد إلى خورد ألبا الذي سددها لكن نيستور أراوجو مدافع سلتا فيجور تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعد الكرة.

ورد سلتا فيجو في الدقيقة 24 عندما سدد ماكسيمليانو جوميز تسديدة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن مارك أندريه تير شتيجن، حارس برشلونة، أمسك بالكرة على مرتين.

عاد اللعب لينحصر في وسط الملعب مرة أخرى بعد تلك الهجمة خاصة بعد أن تراجع لاعبو برشلونة لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة لامتصاص حماس لاعبي سلتا فيجو الذين حاولوا شن هجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل، ولكن كلاهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول والتي شهدت تسجيل برشلونة الهدف الثاني عندما استلم خوردي ألبا الكرة في الناحية اليسرى ومررها للمنطلق ميسي على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة رائعة عانقت الشباك.

ومر الوقت بدل الضائع بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم برشلونة 2 صفر.

وفرض سلتا فيجو سيطرته على مجريات اللعب مع بداية الشوط الثاني، وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى برشلونة بحثا عن تسجيل هدف يقلص به الفارق، في المقابل اعتمد لاعبو برشلونة على تهدئة اللعب وغلق المساحات مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة السريعة وقت أن تتاح الفرصة.

وفي الدقيقة 55 كاد سلتا فيجور أن يسجل الهدف الأول عندما لعبت كرة طولية وصلت إلى برايس مينديز على حدود منطقة جزاء برشلونة ليسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس تير شتيجن.

وأهدر لويس سواريز فرصة هدف رابع لبرشلونة في الدقيقة 60 عندما مرر ألبا كرة بينية إلى سواريز انفرد على اثرها بالحارس بلانكو لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر للحارس.

وكاد برشلونة أن يسجل الهدف الثالث من هجمة مرتدة في الدقيقة 67 عندما انطلق سيميدو بالكرة من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس بلانكو لترتد إلى ميسي الذي حاول وضعها داخل المرمى لكن بلانكو تألق وأمسك بالكرة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 77 والتي كادت أن تشهد الهدف الأول لفريق سلتا فيجو عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء برشلونة ارتقى لها فران بيلتران وقابلها بضربة رأس وحاول نيلسون سيميدو لاعب برشلونة ابعادها من داخل منطقة الست ياردات لكنها اصطدمت بقدمه وغيرت اتجاهها نحو المرمى إلا أن تير شتيجن تألق وأمسك بالكرة.

وفي الدقيقة 83 سدد برايس مينديز كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها تير شتيجن ببراعة.

واستمرت محاولات سلتا فيجو الهجومية بحثا عن تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لكنه فشل في ذلك لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز برشلونة 2 صفر.

وفي العاصمة الإسبانية مدريد، سجل المهاجم الفرنسي الدولي أنطوان جريزمان هدفا من ضربة جزاء في الدقيقة 56 ليقود أتلتيكو إلى الانتصار الثالث على التوالي.

وكان استيبان جرانيرو نجم اسبانيول أسقط كوكي نجم أتلتيكو أرضا ليحتسبها الحكم ضربة جزاء أحرز منها جريزمان الهدف الوحيد للقاء.

وسنحت لاسبانيول عدة فرصة لهز الشباك ولكن يان أوبلاك حارس مرمى تألق بشدة في التصدي لها ليساهم في الهزيمة السادسة لاسبانيول.

ولدى سؤاله عن مستوى أوبلاك، قال جرانيرو: "إنه أفضل لاعبي أتلتيكو. عندما يتقدم أتلتيكو في أي مباراة فإنه يشعر بالراحة

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط فقط خلف برشلونة.

وتجمد رصيد اسبانيول عند 21 نقطة في المركز الثاني عشر بعدما مني بالهزيمة السادسة على التوالي.

وأوقف إيبار مسلسل انتصارات ريال بيتيس المتتالية في الدوري الإسباني وانتزع تعادلا ثمينا 1 1 معه في عقر داره اليوم.

ورفع ريال بيتيس رصيده إلى 26 نقطة لينفرد بالمركز السادس مؤقتا كما رفع إيبار رصيده إلى 21 نقطة ليتقدم إلى المركز الحادي عشر علما بأنه حقق اليوم التعادل الثالث له على التوالي في المسابقة.

وأنهى بيتيس الشوط الأول لصالحه بهدف سجله أنطونيو سانابريا في الدقيقة 21 وتعادل التشيلي فابيان أوريانا لفريق إيبار من ضربة جزاء في الدقيقة 72.