نهائي مونديال الأندية| فيديو.. "مودريتش" يتقدم للريال أمام العين

السبت 22/ديسمبر/2018 - 06:45 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

مرت أول 15 دقيقة من الشوط الأول لمباراة العين الإماراتي وريال مدريد الإسباني، في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية الأبطال، والمقامة على ملعب ستاد مدينة زايد الرياضية في دولة الإمارات

ويتواجد الدولي المصري حسين الشحات، في التشكيل الأساسي لفريق العين الإماراتي من بداية المباراة.

ويعتبر حسين الشحات، رفقة زميله المصري الآخر يحيي نادر، مدافع العين، أول ثنائي مصري يصلا إلى نهائي بطولة مونديال الأندية في تاريخ البطولة.

شهدت أول دقائق لعب تبادل الكرات بين لاعبي الفريقين في منتصف ملعب المباراة.

في الدقيقة 4، أرسل مارسيلو كرة قوية على مرمى خالد عيسى، لكن الكرة مرت فوق العارضة بقليل لتتحول لركلة مرمى للعين الإماراتي.

شهدت الدقيقة 5، خطأ فادح لدفاع ريال مدريد الإسباني ليتشتت الدفاع تمامًا ومن عرضية أرضية رائعة من حسين الشحات من الجهة اليسرى في اتجاه ماركوس بيرج لكن تدخل فاران وأبعد الكرة في اتجاه مرمى كورتوا لتصل إلى ماركوس بيرج الذي راوغ كورتوا ببراعة لكن أنهاها بتمريرة عرضية ضعيفة أمسكها كورتوا بثبات.

شهدت الدقيقة 6، عرضية قوية من لوكاس فاسكيز من الجهة اليمنى أبعدها محمد أحمد برأسية قوية إلى ركنية.

في الدقيقة 7، كان ركلة ركنية للريال لكن توني كروس أرسل كرة غريبة داخل منطقة جزاء العين لم تجد أحد في انتظارها لتخرج خارج الملعب تمامًا وتتحول لركلة مرمى.

في الدقيقة 11، خطف كريم بنزيما الكرة من أمام دفاع العين الإماراتي وأرسل كرة قوية لكن وجدت طريقها خارج الملعب تمامًا.

في الدقيقة 13، أضاع حسين الشحات كرة خطيرة بعدما وصلت له الكرة من الجهة اليمنى، دخل بالكرة إلى منطقة جزاء الريال وراوغ الدفاع بالكامل قبل أن يرسل الكرة ليتصدى لها راموس ويخرجها لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 14، أحرز لوكا مودريتش الهدف الأول لفريق ريال مدريد الإسباني، وجاء الهدف من تمريرة من لوكاس فاسكيز من الجهة اليمنى وصلت إلى توني كروس داخل منطقة الجزاء الذي مررها إلى الخلف وصلت إلى لوكا مودريتش الذي سدد كرة مقوسة أرضية رائعة مرت على يمين خالد عيسى وسكنت الشباك.