فيديو | 10 أجانب يخطفون الأضواء بالدوري المصري

الجمعة 21/ديسمبر/2018 - 03:29 ص
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شهدت مباريات الدور الأول لمسابقة الدورى العام ، فى نسخته الحالية 2018 - 2019 ، تواجد العديد من اللاعبين الاجانب من مختلف الجنسيات ، مع مختلف أندية الدورى العام ال 18 . وخلال مواجهات الدور الاول للمسابقة تألق أكثر من لاعب بشكل مميز للغاية .

"وان ثرى" تستعرض أبرز اللاعبين الأجانب الذين كان نجحوا في خطف الأضواء من الجميع خلال المباريات الماضية للدوري العام .

كينو
البرازيلى كينو نجم فريق بيراميدز ، يعد أفضل اللاعبين الأجانب بالدورى العام خلال اللقاءات الماضية ، ولعب دورا كبيرا في تواجد فريقه بالمركز الثانى بجدول مسابقة الدورى العام .

ويمتع اللاعب البرازيلى بموهبة كروية مميزة ، ومهارات فائقة بخلاف تسجيله للأهداف وصناعتها ، وهو ما جعله يتصدر قائمة الأفضل بالدورى المصرى حتى الأن
وخلال مشواره مع فريقه نجح في تسجيل 6 أهداف

أنطوى
الغانى جون أنطوى مهاجم فريق المقاصة ، يقدم مع ناديه موسم كروى مميز جعله مطلوبا خلال الانتقالات الشتوية المقبلة ، في أكثر من نادى داخل مصر وخارجها ، لكن ادارة النادى الفيومى متمسكه ببقاء اللاعب مع الفريق لنهاية الموسم .
ويعد جون أنطوي من أفضل المهاجمين الافارقة ببطولة الدورى العام خلال الموسم الحالي .
وسجل اللاعب مع ناديه خلال الدور الاول للمسابقة 6 أهداف

ايريك تراوري
البوركينى ايريك تراوري لاعب المقاصة السابق والمنضم خلال الميركاتو الشتوى لصفوف نادى بيراميدز بمقابل مادى 35 مليون جنيه للنادي الفيومى ، من اللاعبين الافارقة الذين خطفوا الاضواء بمنتهى القوة .

وكان الاهلى والزمالك يتصارعان مع بيراميدز على ضمه في انتقالات يناير ، لكن المقابل المادى الكبير من بيراميدز كان كلمة السر في انضمامه .

وسجل اللاعب البوركينى ايريك تراورى 4 أهداف مع المقاصة ، ويعد من أفضل لاعبي خط الوسط بالدورى المصرى ، لاجاداته الواجبات الهجومية والدفاعية .

شيمليس بيكيلى
الاثيوبي شيمسى بيكلي لاعب فريق بتروجت وكابتن الفريق ، يقدم مع ناديه موسما مميزا للغاية ، ويعد من أبرز لاعب الفريق البترولى .
ويمتاز بيكلى بالمهارات الفنية العالية ، ويجيد صناعة الاهداف وتسجيلها ، ويتواجد مع الفريق البترولى للموسم الخامس على التوالي

ويتواجد اللاعب الاثيوبي ضمن اللاعبين المتنافسين على لقب هداف الدورى العام حيث سجل مع ناديه 7 أهداف .
ويبلغ اللاعب من العمر 28 عاما .

ابراهيما نداي
السنغالي ابراهيما نداي ، لاعب فريق وادى دجله من اللاعبين الافارقة بمسابقة الدوري العام خلال الم
وسم الحالي ، ويعد اللاعب وراقة رابحة للفريق الدجلاوى ، ويعتمد عليه المدير الفني اليوناني في جميع مباريات الفريق .
ونجح ابراهيما نداي في اللقاءات التي خاضها مع فريقه في تسجيل 7 أهداف ، ليتواجد ايضا في صراع الهدافين
ويبلغ السنغالي ندايا من العمر 20 عاما .

ساسي
نجح التونسى فرجانى ساسي ، لاعب وسط الزمالك ، ان يظهر بشكل جيد خلال المباريات التى شارك خلالها مع الفارس الابيض ، واستطاع بالمهارات الفائة له في ان يعيد الاتزان والانضباط الى منطقة وسط الفارس الابيض .

ويمتاز ساسى باللمسات السحرية له والتمريرات القاتلة ، ويؤدى دور صانع الالعاب على الوجه الأكمل
ونجح ساسي في تسجيل هدف وحيد مع القلعة البيضاء .

اوداة أوندوريودي
النيجيرى اوداة أوندوريودي لاعب وسط فريق انبي ، خلال اللقاءات الاخيرة لفريقه ببطولة الدورى العام نجح في الظهور بشكل مميز ، ويكون له دورا مؤثرا مع ناديه بالاهداف التى يسجلها

ويتصدر النيجيرى اوداة أوندوريودي هدافي الفريق البترولى برصيد 5 أهداف ، ويبلغ اللاعب من العمر 26 عاما .

رزاق سيسية

الايفوارى رزاق سيسيه لاعب الزمالك المعار لصفوف الاتحاد السكندري ، من اللاعبين الافارقة الذين نجحوا في خطف الاضواء بقوة خلال المباريات الماضية لبطولة الدورى العام ، وكان له دورا ايجابيا في العديد من انتصارات زعيم الثغر .
ويمتاز اللاعب الايفوارى بالانطلاقات السريعة والمهارات الفنية العالية .

وسجل اللاعب الايفوارى مع زعيم الثغر خلال المباريات الماضية بالدورى العام 5 أهداف

إيدو موسيس
الكاميرونى إيدو موسيس مهاجم فريق حرس الحدود ، من اللاعبين الذين ظهروا بشكل مميز خلال مباريات الدور الاول لمسابقة الدورى العام ، ويعتمد عليه طارق العشري المدير الفنى لفريق الحدود بشكل أساسي
ونجح المهاجم الكاميرونى ايدو موسيس في تسجيل 4 أهداف خلال مباريات الدور الاول مع الحدود .

جوزيف
الكاميرونى جوزيف نجويم الظهير الايسر لفريق الجونة ، ظهر بشكل مميز مع ناديه خلال مباريات الدور الاول لمسابقة الدورى العام ، حيث يؤدى الادوار الدفاعية والهجومية على الوجة الاكمل

تألق الكاميرونى جوزيف مع ناديه ، جعله احد الاسماء المطروحة لتدعيم الجبهة اليسرى في الزمالك خلال الانتقالات الشتوية المقبلة