ريال مدريد يصارع كاشيما في مونديال الأندية

الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 08:22 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يبدأ ريال مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة كاشيما أنتلرز الياباني، بطل آسيا على استاد مدينة زايد في أبو ظبي بالدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا بالإمارات.

ورغم الفارق الكبير في الخبرة والتاريخ بين الفريقين لصالح الريال صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري الأبطال الأوروبي (13 مرة)، يصعب التكهن بالنتيجة النهائية لمباراة اليوم، في ظل الطموح الكبير الذي يتسم به كاشيما أنتلرز، إضافة للطابع الثأري الذي تتسم به المباراة والمستوى الغامض أو المتذبذب للملكي في الموسم الحالي.

وقبل عامين فقط، وبالتحديد في 18 ديسمبر 2016، التقى الفريقان في المباراة النهائية لمونديال الأندية على استاد "يوكوهاما" في اليابان وفاز الريال 4 2 في الوقت الإضافي بفضل ثلاثة أهداف (هاتريك) أحرزها البرتغالي كريستيانو رونالدو، علما بأن الوقت الأصلي انتهى بالتعادل 2 2.

وفي النسخة الحالية، تتكرر المواجهة بين الفريقين ولكن في المربع الذهبي وفي أبو ظبي مع غياب رونالدو الذي انتقل ليوفنتوس الإيطالي في صيف 2018.

وتحمل مباراة اليوم الكثير من التحديات للاعبي الفريقين؛ فالريال يريد الدفاع عن اللقب والانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب والذي يتقاسمه حاليا مع منافسه التقليدي العنيد برشلونة الإسباني برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهما.

كما يطمح مديره الفني الجديد الأرجنتيني سانتياجو سولاري إلى الفوز بأول بطولاته مع الفريق، وفي المقابل يهدف بطل آسيا واليابان لتعويض خسارة اللقب في 2016 والثأر لهزيمته أمام الريال في النهائي وتحقيق حلم التأهل للنهائي للمرة الثانية.