فيديو.. ملخص مباراة العين الإماراتي وريفر بلايت في كأس العالم للأندية

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 09:25 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


حسم فريق العين الإماراتي تأهله لنهائي بطولة كأس العالم للأندية الأبطال، بعد فوزه على فريق ريفر بلايت ، بركلات الحظ الترجيحية، في المباراة التي أقيمت بين الفريق مساء الثلاثاء على ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة العين الإماراتية.

وكان الوقت الأصلي من المباراة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، بعد مباراة نارية حماسية من العيار الثقيل.

وافتتح أهداف المباراة فريق العين الإماراتي من جانب اللاعب ماركوس بيرج في الدقيقة 3، مستغلًا خطأ مبكر على مايدانا لاعب ريفر بلايت، ليعادل اللاعب رفائيل سانتوس بوري التعادل في الدقيقة 11.

وفي الدقيقة 14، تقدم ريفر بلانت مرة أخرى عن طريق اللاعب رفائيل سانتوس بوري، في أجواء نارية لنصف نهائي البطولة.


وصوب الشحات تصويبته في الدقيقة 25، بالقدم اليسرى قبل أن يتصدى لها حارس بلايت بأعجوبة شديدة.


فيما تعادل اللاعب كايو في الدقيقة 52 من عمر الشوط الثاني، بعد ضغط قوي من جانب لاعبي العينن حيث أرسل أحد لاعبي العين بينية رائعة إلى جهة اليسار استلمها "كايو" ثم مر بها من بين دفاع ريفر وهيأ الكرة على يمينه ثم سدد كرة زاحفة خادعة في الزاوية الضيقة لتسكن شباك الفريق الأرجنتيني


في الدقيقة 63، شهدت تصويبة صاروخية من "مارتينيز" من وسط ملعب هزاع بن زايد بطريقة أثارت دهشة الجميع، لكن خالد عيسى حارس العين تصدى لها ببراعة.

وفي كرة خطيرة أخرى من جانب رافيل سانتوس من داخل منطقة الجزاء برأسية خطيرة لكن خالد عيسى كان في انتظارها ببراعة.

في الدقيقة 68، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ريفر بلايت، لكن "مارتينيز" أهدرها بعد تصدي أكثر من رائع للحارس خالد عيسي على طريق "نوير" حارس بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا.

شهدت الدقيقة 71 تسديدة خطيرة من لاعب العين الإماراتي "ريان" إلا أنها مرت بجانب القائم إلى خارج الملعب لتتحول إلى ركلة مرمى للريفر.

ظهر المصري الدولي حسين الشحات مرة أخرى في الدقيقة 78، بتصويبة قوية للغاية على مرمى ريفر بلايت، لكن الدفاع تصدى لها لترتد إلى "دومبيا" الذي حاول تسديد الكرة على المرمى لكن كانت ضعيفة لتخرج خارج الملعب وتتحول ركلة مرمى لريفر.


وشهدت الدقيقة 94 من الشوط الإضافي الأول، تسديدة قوية من "دي لا كروز" لاعب ريفر بلايت، قبل أن يتصدى لها خالد عيسى حارس العين والمتألق خلال مباراة اليوم.

في الدقيقة 97، أرسلت "مارتينيز"ط عرضية من جهة اليمين قابلها "مايدانا" برأسية لكن مرت فوق العرضة إلى خارج الملعب لتتحول إلى ركلة مرمى لفريق العين الإماراتي.

وظهر الدولي المصري حسين الشحات في الدقيقة 101، من خلال ركلة حرة مباشرة على بعد خطوات من منطقة الجزاء، لكن الحارس يتصدى لها.

وفي الدقيقة 102 شهدت هجمة مرتدة عن طريق "براتو مهاجم ريفر، لكن التغطية الدفاعية لفريق العين نجحت في إبعاد الكرة إلى وسط الملعب.