مواجهة نارية لـ"صلاح".. تعرف على مواجهات دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا

الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 01:19 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أسدل الستار على قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بالكشف عن المواجهات الثمانية المقرر خوضها على نظام "الذهاب والإياب" بين 16 فريق قد حسموا تأهلهم من دور المجموعات لثمن النهائي.

وأجريت قرعة ثمن نهائي التشامبيونز ليج داخل مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في مدينة "نيون" السويسرية.

وكان 16 فريق قد تأهلوا بالتشامبيونز ليج، من بينهم 4 فرق من الدوري الإنجليزي "مان سيتي، مان يونايتد، ليفربول، وتوتنهام"، وثلاث فرق من الدوري الإسباني "برشلونة وريال مدريد وأتليتكو مدريد "، وثلاثة من البوندسليجا " بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند، وشالكة"، بالإضافة لناديين من إيطاليا " روما ويوفينتوس"، ومثلهما من فرنسا "باريس سان جيرمان وليون"، مع تواجد أياكس إمستردام الهولندي وبورتو البرتغالي.

وتنص قواعد قرعة ثمن النهائي بدوري الأبطال، على عدم إمكانية وقوع فريقين ألتقوا في دور المجموعات، بجانب عدم إمكانية وقوع فريقين من نفس البلد في مواجهة واحدة.

وسحب قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال، اللاعبة الفرنسية المعروفة لورا جورج نجمة منتخب فرنسا، ونجم ليفربول السابق لويس جارسيا.

وتحدث نجم الريدز السابق، عن نهائي 2005 الذي حققه رفقة حُمر الميرسيسايد، مؤكدًا أنه مثل اللحظة الاستثنائية خاصة وأن البطولة تشبه البطولة الحالية في التأهل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وجاءت مواجهات دور الـ 16 من التشامبيونز ليج كالتالي :


شالكة الألماني في مواجهة مانشيستر سيتي الإنجليزي

أتليتكو مدريد الإسباني في مواجهة يوفينتوس الإيطالي

مانشيستر يونايتد الإنجليزي في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي

توتنهام الإنجليزي في مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني 

ليون الفرنسي في مواجهة برشلونة الإسباني

روما الإيطالي في مواجهة بورتو البرتغالي

أياكس أميستردام الهولندي في مواجهة ريال مدريد

ليفربول الإنجليزي في مواجهة بايرن ميونخ الألماني

مواعيد مباريات دور الـ 16:

وكشف "يويفا" عن مواعيد مباريات الدور ثمن النهائي في التشامبيونز ليج، على أن تقام مباريات "الذهاب" يومي 12 و13 فبراير من العام الجديد 2019، أو يومي 19 و20 من الشهر نفسه، وتخوض الفرق المتواجدة في صدارة مجموعاتها مباريات الذهاب على أرض المنافس من المستوى الثاني.

فيما تقام مواجهات إياب دور الـ 16 يومي 5 و6 مارس المقبل، أو يومي 12 و13 من الشهر نفسع على أرض أصحاب الصدارة.

المباراة النهائية في التشامبيونز ليج:

ومن المقرر، أن تقام مواجهة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في نسخته الحالية، على ملعب "واندا ميترو بوليتانوو " معقل أتليتكو مدريد الإسباني.