نتائج قاسية لـ"لاسارتي" أمام "جوارديولا ومورينيو".. وانتصار يتيم أمام مدرب "الأهلي" السابق

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 11:04 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

كشف النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عن مدربه الجديد الأوروجواياني مارتين لاسارتي، المدير الفني السابق لفريق ريال سوسيداد الإسباني، ليتولى المهام التدريبية رسميًا عقب مواجهة جيما الإثيوبي في إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

جدير بالذكر، أن لاسارتي درب فرق كثيرة في الأوروجواي، بجانب تدريبه لفريق ريفر بلايت في الأرجنتين وناسيونال مونتديفو، كما تولى تدريب نادي الوصل الإماراتي، ومؤخرًا نادي ريال سويسيداد الأسباني.

وحقق  "لاسارتي" الدوري الأوروجواياني الدرجة الثانية مرة واحدة، والدوري الأوروجوياني الممتاز "مرتين"، والدوري الإسباني الدرجة الثانية مع "ريال سويسيداد"، وساعد في الصعود بهم إلى الدرجة الأولى، كما حقق بطولة الدوري التشيلي والكأس التشيلي وبطولة السوبر التشيلي أيضًا.

وخلال تواجده في تدريب فريق "ريال سوسيداد" الإسباني، التقى "لاسارتي" بكبار مدربي القارة الأوروبية خلال منافسات الليجا، حيث جمعته مباريات أمام مدرب برشلونة السابق "جوارديولا" والحالي لمان سيتي، بالإضافة لـ"مورينيو" الذي درب ريال مدريد في السابق وحاليًا في مهام تدريب مان يونايتد.

تلقى هزائم قاسية على يد "جوارديولا" وبرشلونة:

وجمعت مواجهات الليجا الإسبانية فريقي برشلونة وريال سوسيداد مرتين في ولاية "لاسارتي"، كان الفريق الكتالوني وقتها في تحت ولاية "بيب جوارديولا"، تلقى "لاسارتي" هزيمة قاسية في المواجهة الأولة بخماسية دون رد، وفي المواجهة الثانية حقق ريال سوسيداد فوز بشق الأنفس بهدفين مقابل هدف.

"لاسارتي" لم يقدر على مجابهة "مورينيو" وريال مدريد

وحين كان جوزيه مورينيو مدربًا لريال مدريد الإسباني، التقى بـ"لاسارتي" أمام ريال سوسيداد "مرتين"ن ولقنه هزائم قاسية في المرتين، الأولى خسر بثنائية، والثانية ضاعف النتيجة عند الرباعية القاسية.

"قسم البلد نصفين" أمام مدرب الأهلي السابق:

وفي الوقت الذي كان يدرب لاسارتي فيه ريال سوسيداد، كان مدرب الأهلي السابق والحالي لفريق الرجاء المغربي، جاريدو، يتولى قيادة تدريب "فياريال"، وجمعتهم مواجهات الليجا مرتين، فاز "لاسارتي" في الأولى، قبل أن يحقق "جاريدو" الفوز في الثانية ليتقاسم مدربي الأهلي "السابق والحالي" انتصاراتهما الوحيدة في مواجهة بعض في الليجا.