فيديو.. أشهر 10 وقائع لهروب لاعبين ومدربين من الأهلي

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 04:46 م
كتب: محمد فاروق
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
" الهروب الكبير " موضه تهدد القلعة الحمراء ، على مدار الفترة الأخيرة ، ومن حين لاخر تستقيظ الجماهير الأهلاوية عن قصة وحكاية وحدوته جديدة وغريبه ، عن واقعة لهروب لاعب من الجزيرة سواء كان ناشئا او لاعبا كبيرا .

وخلال المواسم الاخيرة ، كان هروب لاعبين من قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء السمة المسيطرة ، وبالامس فوجى الجميع بخبر عن واقعه هروب الناشى هشام شعبان مهاجم مواليد 1997 الى السعودية ، من أجل الاحتراف باحد الاندية هناك .

"وان ثرى " تستعرض أبرز وقائع الهروب للاعبين من القلعة الحمراء على مدار المواسيم الماضية .

1- فى أغسطس 2018 ، انتشرت واقعه هروب الاخوين ريتشارد وصلاح الدين الى ايطاليا ، من خلال السفر مع والديهم لإيطاليا ، ليفاجئ بعد ذلك المسئولين عن قطاع الناشئين فى الأهلي بانتشار صور لهم وهم يرتدوا قميص أودينيزي ويبلغ سن الاثنان ريتشارد وصلاح الدين 16 و15 عام بالترتيب، ويلعبوا فى قطاع الناشئين فى القلعة الحمراء.

2- فى 2017 ، فوجى مسئولى قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء ،عن توجه اللاعب محمد أحمد عبدالقادر لاعب فريق الشباب بالأهلى والمنضم لمنتخب الشباب إلى سويسرا، وقضى فترة معايشة مع نادى بازل ، قبل أن يتم حل الازمة .

3- منذ ايام قليلة ، كان هناك ايضا المهاجم الفلسطيني الشاب حامد حمدان ، بعد أن كان قريبًا من التوقيع للنادي الأهلي ، انتقال اللاعب إلى بيراميدز .

4 - الايفوارى سليماني كوليبالي مهاجم الاهلى الاسبق ، والذى سافر إلى لندن بجواز سفره الإيطالي ، ورفض العودة الى القلعة الحمراء ، ليتم شكوه فى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" .

5 - هندريك ، لاعب الوسط البرازيلي الذي انضم للفريق الأحمر ، هرب من صفوف الفريق عام 2015 ضاربًا بالجهاز الفني ومجلس الإدارة عرض الحائط.

6 - عصام الحضري ، فى يوم 20 فبراير عام 2008 ، استيقظ الوسط الرياضي بأكمله على صدمة هروبه إلى سويسرا للانضمام لفريق سيون السويسري تاركًا الفريق الأحمر .

7 - إبراهيم سعيد ، فى عام 2001 ، وقبل مباراة القمة بـ 48 ساعة، هرب مدافع الأهلي الشاب حينها إلى بلجيكا تاركًا فريقه قبل الموقعة الصعبة التي انتهت بخسارة المارد الاحمر 3 - 1 .

8 - الالمانى راينر هولمان ، هرب من تدريب النادي الأهلي ، وذلك بعد تحذيرات السفارة الألمانية وذلك في موسم 97-98.

9 - البرتغالى فينجادا ، وذلك بعد ان حضر الى القاهرة والاتفاق مع مسئولى الاهلى ، لتدريب الفريق قرر السفر الى البرتغال لانهاء بعض المتعلقات الشخصية له ورفض العوده بعدها .

10 - البرتغالي جوزيه بيسيرو ، المدير الفنى للاهلى فى عهد مجلس محمود طاهر ، والذى قرر الهروب من الاحمر لتولى تدريب احد الاندية البرتغالية ، وقام بدفع الشرط الجزائى فى عقده .