بالاسماء .. "كوليبالى" ينضم لطابور الصفقات الأجنبية الفاشلة بالأهلي

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 03:04 م
كتب: محمد فاروق
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أنضم المدافع المالى ساليف كوليبالى لاعب الاهلى ، للطابور العريض من الصفقات الافريقية والاجنبية ، الفاشلة والمتواضعة ، التى تعاقدت معها مجالس ادارات القلعة الحمراء على مدار السنوات الأخيرة .

ساليف كوليبالى ، تعاقد معه الاهلى خلال الانتقالات الصيفية الماضية ، وخلال الساعات المقبلة سوف يصبح خارج أسوار القلعة الحمراء ، لفشله فى قيادة الدفاع الأحمر والظهور المتواضع له مع الفريق خلال ال 6 شهور الماضية .

"وان ثرى" تستعرض أبرز الصفقات الفاشلة والتى لم تقدم اوراق اعتمادها لدى الجماهير الحمراء .

1- الجنوب افريقي باكامنى ، تعاقد معه الاهلى فى وجود حسام البدرى ، ولم يظهر اللاعب بشكل مميز مع الاحمر وكان دائما خارج حسابات الاجهزة الفنية للاهلى ، ليتم الاستغناء عن خدماته .

2 - تعاقدت الإدارة مع أوسو كونان مهاجم المقاصة، مقابل 200 ألف دولار بالإضافة إلى التنازل عن حسين السيد وهشام محمد، ولكن اللاعب يلحق سابقيه ويتم الاستغناء عنه.

3 - الاثيوبي صلاح الدين سعيدو قادمًا من وادي دجلة، ولكن إصابة اللاعب المزمنة حالت دون استمراه،

4- كما تعاقد الأهلي مع المهاجم بيتر إيمبيوي النيجيري، ولكن ظهوره بمستوى متواضع للغاية أدت إلى الاستغناء عنه .

5- تعاقد الأهلي مع الغانى جون أنطوي بمبلغ مليون دولار وتم الاستغناء عنه لعدم اقتناع البدري بقدراته.

6 - فرانسيس المهاجم الليبيري الذي انتظرت منه الجماهير الحمراء أن يكون الفارس الجديد لهجوم الفريق، ولكنه تعرض لنحس كبير جداً خلال مشواره مع الأحمر حتى ظلت جماهير الأهلي تطلب رحيله ورحل.

7 - المهاجم البرازيلي فابيو جونيور انتقل للأهلي عام 2011، في صفقة صمم عليها المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه ، ولكن اللاعب البرازيلى ، لم يظهر بمستوى يمنحه الضوء الأخضر للاستمرار مع القلعة الحمراء، فاستغنى عنه النادي الأهلي.

8 - تشيرنو منساري ، المهاجم السيراليوني الذي تألق بشدة في صفوف القناة ، تعاقد معه الأهلي في موسم 2000-2001 ، ولكنه فشل كالعادة ولم يقدم المستوى المأمول منه.

9 - النيجيري صنداي انضم للاهلى في عام 2001 ، وعلى الرغم من أن بداية اللاعب كانت قوية للغاية ، وسجل هدفاً في بتروأتليتكو الأنجولي ، وهدفاً أخر في ريال مدريد الإسباني ، إلا أن اللاعب فشل في الإستمرار ورحل عن الأهلي سريعاً.

10 - الأنجولي افيلينو الذي تألق مع بترواتليتكو ، جلس داخل النادي الأهلي لما يقرب من عامين سجل هدفاً في الإسماعيلي وأخر في روما الإيطالي ، ورحل دون أن يستفيد منه الأهلي.

11 - في  2004 تعاقد الأهلي مع النيجيري ماكي ،  ولكنه استغنى عنه في أواخر ديسمبر من نفس العام ، بسبب الأداء المتواضع للغاية الذي قدمه خلال الفترة القصيرة التي قضاها بالفانلة الحمراء.

12 - في عام 2005 تعاقد الاهلي مع الغاني أكوني منساه لاعب الوسط المدافع بنادي المصري ،بمبلغ خيالي ، ولكنه تعرض لإصابة خطيرة في أول لقاء له مع الأهلي ، ليفشل في العودة لمستواه ، ويرحل عن الأهلي .

13 - النيجيري أباي تعاقد معه الاهلي في عام 2008 ، ولكنه سريعاً ما تراجع عن هذا الأمر، وقرر فسخ التعاقد بالتراضي قبل أن يخوض اللاعب أي مباراة رسمية.