قبل الكلاسيكو.. "مورينيو" يتهكم من محمد صلاح: كان ضعيف و'تائه' معي في تشيلسي

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 01:56 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تحدث البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشيستر يونايتد، عن النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الانجليزي، قبل كلاسيحو إنجلترا بين الفريقين، والمحدد له مساء اليوم الأحد في تمام السادسة، في معقل 'انفيلد'.


وسخر مورينيو، من محمد صلاح، خلال تصريحات أدلى بها لشبكة 'سكاي سبورتس' صباح الأحد، فقال: " عندما تعاقدت مع صلاح كان شاب سريع لكنه ضعيف، الآن هو سريع وقوي، لم يتستطع التأقلم بعد انتقاله من نادي صغير في سويسرا مثل بازل، إلى الدوري الإنجليزي والتوقيع مع تشيلسي، كان الأمر صعبًا بالنسبة له".

وتابع مدرب المانيو: "اتذكر عندما قمت بإشراكه في الوايت هارت لين أمام توتنهام، وأمام مانشستر سيتي في ملعب الإتحاد، كان الوضع صعبًا بالنسبة له، مثل التائه في الملعب، لكنه الأن بإمكانه اللعب في أي مكان وأمام أي فريق، يمكنه الذهاب إلى برشلونة وريال مدريد، ويلعب قائلًا لنفسه: انا مو صلاح ولا أخشى أحد ".

وعاد ليؤكد على تغير بنية اللاعب المصري فقال: "الخبرة التي اكتسبها في إيطاليا والتي عاد بها إلى الدوري الإنجليزي، أصبح لاعب رائع ومختلف عن الذي تعاقدنا معه من بازل إلى تشيلسي، كان مشروع لاعب كبير لكنه الأن واحد من أفضل اللاعبين في العالم".

وبسؤال البرتغالي مورينيو عن الفارق بين مواجهته لفريق ليفربول الموسم الماضي والموسم الحالي قائلًا: "المواجهتان مختلفتان، كان لديهم كوتينيو يلعب في الجانب الأيسر وصلاح في الجانب الايمن وفيرمينيو في العمق".

وأصاف:" لكن حاليًا "كلوب" يلعب بديناميكية مختلفة في الهجوم، صلاح في بعض الأحيان يلعب جناح أيمن، واوقات أخرى يلعب مهاجم صريح وفيرمينيو خلفه، هو يحاول إخراج أفضل نسخة ممكنة من صلاح".

جدير بالذكر، أن الدولي المصري محمد صلاح، لم يحرز أية أهداف في شباك مانشيستر يونايتد في مواجهات الموسم الماضي، ويأمل صلاح في فك نحس مباريات اليونايتد أمان مورينيو الليلة.