مواجهة عربية بين العين والترجى فى مونديال الأندية

السبت 15/ديسمبر/2018 - 03:44 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقى العين بطل الإمارات مع الترجى التونسى بطل إفريقيا اليوم فى ربع نهائى كأس العالم للأندية لكرة القدم التى تستضيفها الإمارات حتى 22 ديسمبر فى مواجهة عربية هى الرابعة من نوعها فى البطولة.

ويأمل العين أن تبتسم البطولة مجددا لمصلحة فرق عرب آسيا على حساب نظرائهم من إفريقيا،بعدما عرف ممثل القارة الصفراء الفوز فى ثلاث مباريات جمعتهم سابقا. وستكون المباراة العربية الرابعة منتظرة للعين والترجى لتحقيق انجاز أول من نوعه لهما بالتأهل إلى نصف النهائى وملاقاة ريفربلايت الأرجنتينى بطل أمريكا الجنوبية فى 18 الحالي.

وتخطى العين فى المباراة الأولى عقبة ويلينغتون النيوزيلندى بصعوبة بالغة بعد التمديد بركلات الترجيح 4-3 عندما حول تأخره فى الوقت الأصلى من صفر-3 الى تعادل 3-3.

من جهته، يطمح الترجى إلى أن تكون مشاركته الثانية فى البطولة أفضل من الأولى عام 2011 عندما خسر أمام السد 1-2 فى ربع النهائي، ثم أمام مونترى المكسيكى 2-3 فى مباراة تحديد صاحبى المركزين الخامس والسادس.

واختبر ثلاثة لاعبين من التشكيلة الحالية للترجى المشاركة السلبية الأولى فى 2011 وهم حارس المرمى معز بن شريفية وخليل شمام وسامح الدربالي.

وقال شمام لموقع الاتحاد الدولى لكرة القدم»فيفا» عن تجربة 2011 «كانت تجربة مخيبة للآمال للأسف، بالرغم من لعبنا أفضل بكثير من السد القطرى إلا أننا خرجنا من الدور الأول ولم نتمكن من المرور إلى نصف النهائى لمواجهة برشلونة، وهذه المرة نفكر جديا فى التدارك وتقديم بطولة أفضل حتى ننسى خيبة أمل 2011».

من جهته، قال بن شريفية :»سندخل البطولة بعقلية مغايرة وسنسعى لتفادى الطريقة التى خرجنا فيها أمام السد عام 2011، استفدنا من ذلك الدرس ونتذكره، ولن نكرره»، مضيفا «لدينا حلم وهدف فى هذه البطولة، واذا تجاوزنا المباراة الأولى فإننا نتوقع أن نقدم مشوارا رائعا».

وفى المباراة الثانية ضمن ربع النهائى اليوم أيضا، يلعب كاشيما انتلرزاليابانى بطل آسيا، مع ديبورتيفو جوادالاخار المكسيكى بطل الكونكاكاف، على أن يلتقى الفائز بينهما ريال مدريد الاسبانى بطل أوروبا وحامل اللقب فى 19 الحالي. وفاز النصر السعودى على الرجاء البيضاوى المغربى 4-3 فى النسخة الأولى عام 2000 ،والاتحاد جدة على الأهلى المصرى