الآن جريس يكشف عن هدفه مع منتخب تونس

الجمعة 14/ديسمبر/2018 - 07:18 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال الفرنسي آلان جيريس، المدير الفني الجديد لمنتخب تونس، إنه يتطلع لكسر عقدة "نسور قرطاج" في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، وقيادة الفريق نحو بلوغ المربع الذهبي.

ورغم أن منتخب تونس سيشارك للمرة 19 في تاريخه و14 على التوالي في نهائيات كأس أمم أفريقيا، لكن عقدة عدم تجاوز دور الـ8 ظلت تلاحقه منذ تتويجه باللقب الوحيد على أرضه في 2004.

وقال الفرنسي جيريس عند تقديمه في مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام "نضع نصب أعيننا كأس الأمم الأفريقية 2019، وهدفنا تجاوز حاجز ربع النهائي الذي شكل حجر عثرة للفريق في نهائيات البطولة".

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم أعلن، الخميس، تعيين جيريس (66 عاما) مدربًا جديدًا لمنتخب بلاده خلفًا لفوزي البنزرتي بعقد لمدة عام ونصف، مع إمكانية تمديد ارتباطهما لفترة إضافية.

وأضاف جيريس "الفريق الذي خاض لتوه نهائيات كأس العالم 2018 من حقه أن يضع أمام عينيه الوصول إلى الدور قبل النهائي في بطولة الأمم الأفريقية".

وتابع المدرب الذي سبق له تدريب منتخبات الجابون ومالي والسنغال "الفريق قائم بالفعل ويمتلك القاعدة التي سننطلق منها لرفع مستواه لمنحه إمكانية بلوغ المربع الذهبي بالبطولة".

وقال وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، إن الاختيار وقع على جيريس لتولي مهمة تدرب الفريق، جاء بسبب خبرته كلاعب في أندية كبيرة ومنتخب فرنسا وتجربته التدريبية العريضة في القارة الأفريقية.

وتولى جيريس أيضًا تدريب أندية تولوز وباريس سان جيرمان في فرنسا، بالإضافة إلى الجيش الملكي المغربي.