تقرير| الأرقام تؤكدها: "صلاح" في انتظار جائزة BBC لأفضل لاعب في أفريقيا 2018

الجمعة 14/ديسمبر/2018 - 11:24 ص
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يطمح الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، في حصد جائزة فردية جديدة مساء اليوم الجمعة، في أمسية ممتعة ضمن الحفل السنوي المنعقد من جانب هيئة الإذاعة البريطانية BBC

وتنطلق مراسم إعلان جوائز الأفضل في عام 2018 من جانب الإذاعة البريطانية، في تمام السابعة والنصف، كما أن الحفل لن يشهد حضور أي من اللاعبين المرشحين للفوز بالجوائز، حيث ستقام على شاكلة العام الماضي بتجهيز مقاطع فيديو مع اللاعبين المرشحين للجوائز المختلفة بجانب مقاطع فيديو مصورة للفائزين بالجائزة.

ويعد المصري الدولي محمد صلاح أول لاعب عربي يتم ترشيحه للفوز بالجائزة لموسمين على التوالي، بعدما حصد الجائزة العام الماضي بعدما خطفها من زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني.

كما تعتبر جائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الجائزة الثانية من حيث الأهمية بعد جائزة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، والتي ستمنحها لأفضل لاعب في القارة السمراء مطلع يناير القادم في حفل ينظمه الاتحاد في العاصمة السنغالية "داكار".

وشهدت قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018، كلًا من: " محمد صلاح "ليفربول"، محدي بن عطية "يوفينتوس"، ساديو ماني "ليفربول"، توماس بارتي "أتلتيكو مدريد"، كاليدو كوليبالي "نابولي" ".

تسريب يؤكد فوز محمد صلاح بالجائزة للمرة الثانية على التوالي:

وخرج أحد المقربين من الدولي المصري محمد صلاح، ليكشف عن تتويجه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لهذا العام أيضًا، وهي المرة الثانية له في مسيرته الكروية، وذلك بعد تواجد فريق "بي بي سي" في مباراة ليفربول ونابولي ضمن ختام دور المجموعات لبطولة دوري ابطال أوروبا، ومنح صلاح الجائزة والاحتفال معه رفقة مدربه يورجن كلوب عقب انتهاء المباراة.

وأشار أحد المقربين لـ"صلاح"، أن اللاعب المصري حصد الجائزة بعد تصدره نتيجة الاستفتاء الجماهيري الذي فتحته هيئة الإذاعة البريطانية منذ 17 نوفمبر الماضي وتم إغلاقه مطلع ديسمبر الجاري.

الأرقام تثبت فوز "صلاح" بالجائزة للعام الثاني على التوالي:

وخلال العام المشرف على الانتهاء، استطاع الدولي المصري تحقيق العديد من النجاحات على الصعيد الجماعي والفردي، حيث حصل على جائزة "الحذاء الذهبي" بعدما توّج كهداف مسابقة الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي برصيد 32 هدفًا.

وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي من رابطة الدوري الإنجليزي والاتحاد الإنجليزي أيضًأ.

كما قاد فريقه الأحمر للوصول لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها المنتهية وساهم في إحراز 10 أهداف في المسابقة.

علاوة على ذلك، حصد "صلاح" المركز الثالث ضمن قائمة أفضل لاعب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي "يويفا"، فيما جاء في المركز السادس ضمن أفضل لاعبي العالم من مجلة "فرانس فوتبول".