اتحاد الكرة يحدد شروط القيد الشتوي وإنهاء مسابقة الدوري في اجتماع الاثنين

الجمعة 14/ديسمبر/2018 - 10:48 ص
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبو ريدة، اجتماعع الاثنين المقبل بمقر الجبلاية، بعد تأجيله مؤخرًا بسبب انشغال أعضاء المجلس ببطولة أمم إفريقيا للكرة الشاطئية والتي أقيمت بمدينة شرم الشيخ بمصر.

وقرر اتحاد الكرة المصري فتح ملف مديونيات الأندية خلال اجتماعه المقبل، وذلك عقب وصول المستحقات المالية المفترض تحصيلها من الأندية المشاركة بالدوري المصري الممتاز.

وكشفت المديونيات أن اتحاد الكرة المصرين سيقوم بتحصيل مبالغ تصل إلى 14 مليون جنيه مصري من ناديي الأهلي والزمالك، و930 ألف جنيه من المقاولون العرب، و541 ألف من نادي إنبي، و5.5 مليون من الاتحاد السكندري، و4 ملايين من الإسماعيلي، و2.8 مليون من المصري، و514 ألف جنيه من المقاصة.

ومن المقرر، أن يطالب مجلس الجبلاية بتسوية المديونيات المقرر تحصيلها من الأندية سواءًا من نسبة البث الفضائي للمباريات، أو نسبة الـ 3 % التي يحصل عليها من توثيق عقود انتقالات اللاعبين بين الأندية المختلفة.

ويحتاج اتحاد الكرة إغلاق هذا الملف بشكل عاجل لحل العديد من الملفات المؤجلة، أبرزها ملف مستحقات الحكام المتأخرة ع الموسم الجاري.

كما أن مجلس الجبلاية سيدرس بشكل جيد شروط القيد الشتوي خلال اجتماعه الاثنين المقبل، عن أن يتم إرسالها للأندية قبل فتح باب القيد في يناير القادم.

ويناقش المجلس أيضًا، التصور النهائي لعامر حسين رئيس لجنة المسابقات داخل الاتحاد، لخطته في حال إمكانية إنهاء مسابقة الدوري المصري قبل نهاية أغسطس المقبل.