تعرف على "جيرالدو دا كوستا" صاروخ أنجولا أحدث صفقات الأهلي

الجمعة 14/ديسمبر/2018 - 10:31 ص
كتب: حسن محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

نجح مسئولو النادي الأهلي في الحصول على توقيع المهاجم الأنجولي "جيرالدو دا كوستا" لاعب فريق أول أغسطس الأنجولي، لمدة 4 مواسم ونصف بداية من يناير المقبل تمهيدًا لارتداء الفانلة الحمراء وتدعيم هجوم الأحمر.

ونستعرض هنا أبرز المعلومات والأرقام عن صفقة الأهلي الجديدة

ولد جيرالدو دا كوستا في 23 نوفمبر لعام 1991 بمدينة "لواندا" في أنجولا، يبلغ طوله (1.70 سم)، ويجيد اللعب في عدة مراكز (صانع ألعاب – جناح أيمن – جناح أيسر) ويجيد اللعب بالقدم اليسري.

بدأ جيرالدو مسيرته الكروية مع كرة القدم عام 2009 في نادي "نوربيرتو دي كاسترو" الأنجولي، قبل أن ينتقل لصفوف فريق كوريتيبا البرازيلي في يوليو 2009، وتم إعارته إلى نادي بارانا في 4 يوليو 2012، وبعد إنتهاء إعارته عاد لفريق كوريتيبا مرة أخري ولعب ضمن صفوفه لمدة عامين قبل أن يرحل عنه في عام 2014 بسبب خلافات مع المدرب ماركينيوس.

لعب بعدها "جيرالدو" لعدة أندية برازيلية أبرزها، ريد بول وأتليتكو جوياس، وبعد 6 سنوات عاد إلي بلاده أنجولا وإنضم لصفوف فريق أول أغسطس الأنجولي وحقق معه 3 ألقاب لبطولة الدوري الأنجولي، ولفت إليه الأنظار بفضل موهبته الكبيرة وقدراته الفنية والبدنية العالية.

نجح "جيرالدو" في تسجيل 4 أهداف وصنع هدفين في 10 مباريات لعبها مع أول أغسطس في بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية، وساهم في بلوغ فريقه الدور نصف النهائي، قبل أن يودع البطولة علي يد الترجي التونسي.

لعب "جيرالدو" مع أول اغسطس في مباراة الدور التمهيدي للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولا يحق له المشاركة مع الأهلي في البطولة القارية، حال إتمام التعاقد معه بشكل رسمي.

عل المستوى الدولي لعب "جيرالدو" 17 مباراة دولية مع منتخب أنجولا وسجل هدف وحيد في شباك منتخب موريشيوس في تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2019، ولعب 3 مباريات في بطولة الأمم الإفريقية 2013 ضد المغرب وجنوب إفريقيا والرأس الأخضر