«ملحمة» صلاح فى «الأنفيلد» تخطف الأبصار والقلوب

الخميس 13/ديسمبر/2018 - 12:40 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وسط دهشة الإعجاب .. وعلامة الحيرة والتساؤل حول أسباب عدم احتفاله بتسجيله الاهداف، انطلقت عبارات وسائل الاعلام والجماهير حول نجم مصر المحترف فى صفوف فريق ليفربول الانجليزى محمد صلاح , الذى أدهش العقول قبل العيون، وأرهق القلوب من الفرحة والانبهار بعد أدائه الرائع امام نابولى الايطالى وقيادته للريدز إلى مرحلة خروج المغلوب فى دورى ابطال اوروبا لكرة القدم , بهدف رائع ظل الجميع يتندر به بعد انطلاق صافرة النهاية.

انهالت عبارات الإشادة بصلاح إثر الهدف الحاسم الذى كان كافيا لتأهل ليفربول إلى الدور الثانى على حساب نابولي، وكذلك لتألقه فى تسجيل الهدف أمام دفاع نابولى العنيد، لكن التساؤلات أثيرت أيضا من جديد حول سبب عدم احتفال النجم المصرى بتسجيل الأهداف.ذكرت صحيفة «الديلى تليجراف« الانجليزية فى عنوان رئيسى «محمد صلاح يقدم لمسة سحرية تقود ليفربول إلى الدور الثانى فى دورى الأبطال، بانتصار صعب على نابولي, وقالت الصحيفة : «ليلة أوروبية أخرى من نوع خاص لليفربول. ليلة فى الأنفيلد سجل خلالها صلاح هدفا رائعا آخر، الأعصاب كانت مشدودة مع الفرص الضائعة... لكن الفريق نجح فى العبور لدور الستة عشر.»

وقالت «استعاد الثلاثى الهجومى المكون من صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني، المكانة التى احتلها فى الموسم الماضي، وكان منتعشا، رغم عدم استغلال الفرص، خاصة من جانب ماني».بينما ذكرت صحيفة «ديلى ميل» :» صلاح قاد ليفربول إلى الدور الثانى بدورى الأبطال عبر مجهود فردى رائع... صلاح تقمص دور البطل فى ليفربول من جديد وكسر الصمت بهدف فى الدقيقة »34»، وأضافت »نجح فى خداع الحارس ثم صوب الكرة بمهارة شديدة فى الشباك».. وسلطت الصحيفة نفسها الضوء على رد فعل جماهير نابولي، حيث نشرت صورة لمشجع فى المدرجات انخرط فى البكاء عند تسجيل صلاح هدف ليفربول، رغم أنه جاء خلال الشوط الأول, وذكرت الصحيفة «بعد أن تقدم صلاح لليفربول فى الأنفيلد، ظهر مشجع لنابولى وهو يبكى فى المدرجات رغم أن المباراة كانت حينها فى الدقيقة الـ 38.»

أما صحيفة «ديلى ستار» فقد ركزت على عدم احتفال صلاح بتسجيل الأهداف، ورصدت ردود فعل مشجعى ليفربول وتساؤلاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن النجم المصرى لا يزال يواصل امتناعه عن الاحتفال بعد تسجيل الأهداف، وكتبت «التزم الصمت عندما سجل ثلاثية فى المباراة التى انتهت بالفوز على بورنموث 4/صفر يوم السبت الماضي، وقام بالتصرف نفسه بعد هز شباك ديفيد أوسبينا فى مواجهة نابولى بدورى الأبطال.»

وأضافت أن المشجعين سرعان ما تساءلوا عبر وسائل التواصل الاجتماعى عن سبب عدم احتفال اللاعب ، ونقلت عن مشجع قوله عبر «تويتر»: «لماذا لم يعد صلاح يحتفل؟!»، وذكر آخر «محمد صلاح لا يحب الاحتفال بالأهداف.»

وكتب مشجع آخر «أطلب أن يفسر أحد لى هذا الأمر... سجل محمد صلاح ثلاثية، وهدفا أكثر أهمية أمام نابولي... لماذا لا يحتفل؟».



وقد بلغت التساؤلات حد توجيهها إلى مدربه الالمانى يورجن كلوب فى المؤتمر الصحفي، عن سبب «عدم احتفال» صلاح بإحراز الأهداف، ليضطر الأخير إلى التهرب من الإجابة بطريقة استخدمها سابقا بقوله « بصراحة لم أشاهدها (طريقة الاحتفال)، لست متأكدا إن كان لم يحتفل، لا أستطيع أن أقول أى شيء عن ذلك، لأننى لم أشاهد طريقة احتفاله.. لكن تهرب كلوب من الإجابة تزامن لاحقا مع سيل تفسيرات من مشجعى ليفربول، أكثرها يتركز على سبب واحد، يبدو منطقيا وإنسانيا فى آن.

فصلاح المتألق فى الموسم الماضي، يبدو غير راض عن تعليقات صحفية وجماهيرية طالته فى الفترة الأخيرة بشأن تراجع مستواه لفترة قصيرة.

وحسب موقع «الصن» فإن عشاق ليفربول يعرفون السر وقد أعلنوا عنه بوضوح ونقل الموقع تغريدات تصب فى اتجاه واحد إذ قال أحدهم «احتفال صلاح الصامت أمام بورنموث ونابولى رسالة تقول :»هل ظننتم حقا أننى كنت ظاهرة الموسم الواحد»؟

وأوضح آخر: «أعتقد أن هذه هى طريقة صلاح فى الاحتفال هذا الموسم.. لا ابتسامة، ولكن نظرة ذات مغزى للجماهير تقول: ماذا توقعتم.. موسم واحد فقط (من التألق)»؟

وقال ثالث: «يا إلهي.. احتفال صلاح بدرجة حرارة -50 (يقصد باردا)».

وعلق آخر: «الأمر يتعلق بتوجيهات من كلوب إلى صلاح: لقد قال له آن أوان الغضب بعد الخروج الموسم الماضى دون بطولات».جماهير «ليفربول» تشكر إدارة «روما»اختلفت ردود فعل جماهير ليفربول حول أداء نجم مصر من ناحية التعبير، ولكنها اجمعت على تألقه وتميزه.. وكانت أطرف التعليقات ما تناوله البعض منها بتوجيه الشكر الى نادى روما الايطالى على بيع اللاعب الى الريدز.

فى حين وصف البعض الاخر صلاح بالوحش وجزء ثالث بالاسطورة، وسخر آخرون مما يقوله طرف ثالث بأن النجم المصرى لاعب الموسم الواحد, واعربوا عن دهشتهم من الكلام المثير للجدل حول قرب رحيله من ليفربول. واتفق الجميع على انه كان سببا رئيسيا مع الحارس المتألق اليسون فى حجز بطاقة الصعود.