5 أسباب وراء تأخير إعلان المدير الفنى الجديد للأهلي

الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 08:55 م
كتب: محمد فاروق
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
على مدار الاسابيع الماضية ، وبعد قرار مجلس الاهلى برئاسة محمود الخطيب رئيس النادى ، اقالة الفرنسي باتريس كارتيرون من منصبه ، تم تداول ما يقرب من 15 مديرا فنيا أجنبيا لتولى القيادة الفنية للفريق الاول لكرة القدم بنادى الأهلي ، لقيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة ، خاصة وان ادارة الأحمر أعلنت بانه خلال ايام قليلة سيتم الاعلان عن الخواجة الجديد ، لكن بعد مرور اكثر من 3 أسابيع ، لا يزال الامر غامضا .

"وان ثرى" تستعرض أبرز الاسباب وراء عدم تنصيب الاحمر مدير فنيا للفريق حتى الأن

التسريبات

نغمة التسريبات التى كانت السمة المسيطرة ، على المفاوضات مع المدربين الاجانب ، جعلت الادارة الاهلاوية فى موقف محرج ، خاصة وانه تم الحديث عن ادق التفاصيل ، وهو الامر الذى اغضب الادارة الحمراء ، خاصة وانها كانت ترغب ان يكون الكتمان والسرية هو شعار المفاوضات مع المدير الفنى الجديد .

نتائج يوسف

جاءت نتائج محمد يوسف المدير الفنى المؤقت للفريق ، ونجاحه فى تحقيق 3 انتصارات على انديه بتروجت والجونة وطلائع اجيش ، وخسارة وحيده من المقاولون العرب ، تجعل الادارة الحمراء تعلن الدعم والمساندة للمدير الفنى الاهلاوى ، لمنحة الفرصة كاملة خلال المرحلة المقبلة ، بخلاف عودة العروض الجيدة نوعا ما للمارد الاحمر مقارنة بفترة الفرنسى باتريس كارتيرون .

اعتراضات المجلس

تم طرح العديد من اسماء المدربين الاجانب ، ولم تجد اجماع من جانب اعضاء مجلس الادارة ، حيث كانت الاختلافات والتحفظات الشعار المرفوع من جانب العديد من اعضاء مجلس الادارة ، وهو ما جعل محمود الخطيب لا يستعجل فى حسم الامر والتعاقد مع مدير فنى اجنبى دون الحصول على موافقة اعضاء مجلس الادارة .

الاموار المادية

شهدت المفاوضات مع اكثر من مدير فنى وجود اختلافات على بعض الامور المادية ، وافراد الجهاز المعاون ، فى ظل رغبة بعض الخواجات عدم الاستعانة بمدربين مصريين فى الجهاز الفنى .

تجربة كارتيرون

فشل تجربة الفرنسي باتريس كاتيرون مع الاهلى ، جعلت الادارة الاهلاوية لا تفضل الاستعجال والتانى فى حسم ملف المدير الفنى الاجنبي الجديد ، فى ظل وجود رغبة قوية للتعاقد مع مدير فنى عالمي لقيادة الاحمر .