تقرير| قبل مواجهة نابولي.. ليفربول يتسلح بـ"صلاح" وعينه على سيناريو تشامبيونزليج 2005

الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 10:22 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اعتاد فريق ليفربول الإنجليزي على مر أجياله رفع شعار "الحسم في مواجهة الحسم"، وكأن لاعبي الريدز في صراع دائم مع "الصعوبة"، هنا خرج مدافع الفريق فيرجيل فان دايك، اليوم الاثنين، ليؤكد هذا باعترافه بالخطأ الذي ارتكبه رفقة نجوم حُمر الميرسيسايد منذ بداية بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وتحدث فان دايك، خلال المؤتمر التقديمي لمباراة نابولي المقرر إقامتها غدًا الثلاثاء، مؤكدًا أن لاعبي الفريق الأحمر يتحملوا الوضع الصعب الواقع فيه الفريق الآن في التشامبيونز ليج، مُمني النفس بالتأهل لا بديل عنه رغبة في مُصالحة جماهير الريد ستار.

ويدخل ليفربول مباراته السادسة والأخيرة غدًا الثلاثاء أمام فريق الجنوب نابولي الإيطالي، ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة "الحديدية" الثالثة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، ويقع الفريق الأحمر في مجموعة معقدة تمامًا قد نُدرك متأهليها رسميًا عقب إطلاق صافرة النهاية في كلا المواجهتين غدًاز

تضم المجموعة الثالثة فرق: " نابولي الإيطالي 9 نقاط، باريس سان جيرمان الفرنسي 8 نقاط، ليفربول الإنجليزي 6 نقاط، وأخيرًا النجم الأحمر 3 نقاط "، وهو نفس ترتيب المجموعة.

الريدز قدم مباراة خيالية في الجولة الأولى من دور المجموعات أمام باريس سان جيرمان، حسمها لصالحه بثلاثية مقابل هدفين، لتتعالى صيحات جماهير حمر الميرسيسايد متوقعين تأهله في صدارة المجموعة، قبل أن تنقلب الطاولة عليه من جهة فريق الجنوب الإيطالي الذي أذاق ليفربول مرارة الهزيمة الأولى في التشامبيونز ليج هذا الموسم.

وفيما بعد فاز الريدز أمام النجم الأحمر بثلاثية في معقل الإنفيلد، قبل أن يتكبد خسارة كبيرة خارج الديار على يد الفريق الأحمر أيضًا، وفي قلب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس، تلقى الهزيمة الثالثة له ليواصل مسلسل نزيف النقاط.

غدًا الثلاثاء، الريدز على موعد مع الحسم، إما التأهل للأدوار النهائية من دوري الأبطال، أو توديع البطولة والتأهل لليوروبا ليج أو "الدوري الأوروبي".


جماهير الريدز تتسلح بـ"الفرعون المصري" محمد صلاح:

تتغنى جماهير ليفربول كل مباراة بنجم الفريق الأحمر محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي في نسخته المنقضية، على أمل أن يقود الفريق للتأهل للأدوار المقبلة في دوري الأبطال للثأر مما وقع عليه في نهائي النسخة الماضية من التشامبيونز ليج، بعد خروجه مصابًا غير قادرًا على مساعدة الريدز أما ريال مدريد الإسباني الذي حسم اللقب لصالحه.

صلاح استطاع أن يحرز "هاتريك" في المباراة الأخيرة له مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، استطاع أن يرد على هجوم الصحافة الإنجليزية التي وصفته بـ"شبيه عمرو ذكي"، في إشارة أنه لاعب "موسم واحد" فقط ولن يقدر على الاستمرار بنفس المستوى.

تعول الجماهير الإنجليزية على الفرعون المصري غدًا لحسم التأهل هذا العام من دور المجموعات، كما فعلها "جيرارد" محبوب جماهير الريدز كافة في نسخة 2004\2005 من البطولة نفسها أمام أولمبياكوس اليوناني.

ليفربول عينه على سيناريو نسخة 2005:

الحقيقة المباراة الحاسمة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا نسخة 2004\2005، أقيمت يوم 8 ديسمبر 2004، مواجهة لا تُنسى من أذهان عشاق الريدز، قلبت موازين المجموعة الأولى تمامًا، بعدما كان ليفربول أكثر الفرق المتوقع خروجها من التشامبيونز ليج إلا أنها تأهلت في النهاية بمباراة للتاريخ.

دخل فريق ليفربول مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات وقتها، والتي أقيمت أمام فريق أولمبياكوس، كان يجب على الفريق الأحمر الفوز بهدفين لضمان تأهله أي نتيجة أقل ستؤهل ليفربول لكن لبطولة اليوروبا ليج أو "كأس الاتحاد الاوروبي".

خرج ليفربول من هذه المباراة بنتيجة 3\1، جيرارد وأعوانه اختاروا الخيار الأصعب بالتأهل، وكانت هذه البطولة هي أخر تتويج للريدز في التشامبيونز ليج بعدما عانق الأحمر ذهب البطولة الأوروبية الأعرق.

سيناريو يؤهل ليفربول ؟

علينا الاعتراف أن التعادل أو الخسارة يطيحان بفريق ليفربول من المنافسة تمامًا، كما ان الفوز وحده لا يكفي، فعلى لاعبي ليفربول الفوز بفارق هدفين كي يتأهل فريقهم دون النظر إلى أي حسابات أو أرقام.

لكن الفوز بفارق هدف يؤهل ليفربول لكن يضع الفريقين أمام العودة للمواجهات المباشرة.