الأهلي للجهات الأمنية: سنتحمل مسئولية جماهيرنا داخل الملعب في الدوري

السبت 08/ديسمبر/2018 - 10:45 ص
كتب: وان ثري
جماهير الاهلي
جماهير الاهلي
أرسلت إدارة النادي الأهلي خطابًا رسميًا إلى مسئولي وزارة الداخلية يخطرهم فيه بتحمله لتأمين جماهيره داخل الملعب خلال مباريات الدورى بهدف تفادي الأزمات التي حدثت خلال المباريات الماضية واخرها مواجهة الجونة.

وأكد العميد محمد مرجان المدير التنفيذى للنادي أنه بالفعل أرسل خطابا رسميا للجهات الأمنية يتحمل فيها مسئولية جماهيره داخل الملعب فى أى مباراة يكون هو فيها صاحب الأرض وهو ما وافقوا عليه فعليًا، ولكن جاء الدور على الجمهور فهل يخذل إدارته التى حاربت من أجله لكى يعود للمدرجات دون فئوية أو تمييز ما بين الأعضاء والدعوات والجماهير، وقال ان على الجمهور العظيم الذى نثق به كثيرًا أن يقوم بدوره الأن فى طرد من يريد الشغب من بينهم للحفاظ على المكتسبات التى حققها المجلس بعد اجتماعات مكثفة لفترات طويلة.

وأضاف أن موافقة الأمن على خوض مباريات الأهلي في ستاد القاهرة موافقة مبدئية نتيجة تحركات الفترة الماضية من قبل اللجنة، التي تم تشكيلها لهذا الأمر برئاسة العامري فاروق نائب رئيس النادي ومعه خالد الدرندلي أمين الصندوق وعضوا المجلس خالد مرتجي وإبراهيم الكفراوي، وأوضح مرجان أن الفترة الأخيرة شهدت تحركات عن طريق إجراء مقابلات مع الأمن لعودة الجماهير، وتوصلنا لاتفاق على العودة ولكن بشروط، وهى أن النادى الأهلى يتحمل سلوك الجماهير في المدرجات.

وتابع: «جمهور النادي الأهلي كبير ورفضنا أن يكون هناك بعض الدعوات التى ستجعل الشكل فى النهاية وكأن الجماهير غير متواجدة، ويجعل هناك تفرقة بين الجماهير».

وأوضح: «هناك بعض التحركات الموجهة ليصبح هناك شرخ بين الجمهور والإدارة، وهو لم ولن نسمح به، الجهات الأمنية يهمها سلامة الجماهير ودخولها وخروجها بشكل آمن، وألا يكون هناك أى شيء خارج النطاق المعروف ووزارة الداخلية تساعدنا للوصول لصيغة مناسبة».

وشدد: «إدارة الأهلى تعرف جيدا وتقدر دائما جماهيرها، لا نريد أن نتحمل مسئولية من يخرج على النص مثلا، إدارة النادى تراهن على وعى الجماهير وسنبدأ فى حملة توعية، ولكن يجب على الاتحادات الالتزام بشروط المسابقات كى تكون هناك عدالة بين الأندية».

وقال: «الأهلي لن يتهاون فى حق جماهيره وليس لدينا ما نخاف منه، كل ناد يختار كيف ينظم جماهيره».

وتعتبر تلك الفرصة هى الأخيرة للجماهير الحمراء فى الالتزام وطرد مثيرى الازمات والشغب من بينهم لتجنب تكرار واقعة منع دخولهم للملاعب فى ظل جهود مجلس الإدارة فى التوصل الى حل لعودتهم من جديد للملاعب، فى ظل حملة توعية ستقوم بها إدارة النادى والقناة الرسمية للجماهير للالتزام داخل المدرجات وخارجها بهدف وجودهم خاصة مع حاجة الفريق لهم خلال الفترة المقبلة.