فيديو| «قالوا عليه مش دولي».. 7 لقطات تبرز تفوق «فيجو» الأهلي على 10 نجوم من الزمالك

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 04:45 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
خرج أمير مرتضي منصور المشرف على الكرة بنادي الزمالك، خلال تصريحات صحفية أمس، الخميس، عقب فوز ناديه على المصري البورسعيدي بهدفين دون مقابل، وهاجم سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي.

وأكد أمير مرتضي خلال تصريحاته الصحفية أن سيد عبد الحفيظ لا يمتلك إنجازًا يذكر مع منتخب مصر، ولا على الصعيد الدولي أي أرقام يتفرد بها على أحد.

ويرصد لكم وان ثري في التقرير التالي أبرز الأرقام التي يتفوق بها سيد عبد الحفيظ "فيجو" الكرة المصرية على 10 نجوم من نادي الزمالك:

في البداية نجح عبد الحفيظ في لفت الأنظار إليه منذ بدايته الكروية، وهو في عمر الـ17 عاما، ليصبح أحد أصغر لاعبي النادي الأهلي مهارة على مدار تاريخ القلعة الحمراء، تميز بإجادة اللعب في أكثر من مركز بامتياز، حيث شغل مركز الظهير الأيمن وكذلك الجناح الأيمن ولاعب الوسط المدافع أيضاً في بعض الأحيان، إلا أن مركز الجناح كا هو المفضل له في أغلب الفترات، هو سيد عبدالحفيظ نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق ومدير الكرة الحالي بالنادي الأحمر.
 
لعب فيجو مع منتخب مصر 24 مباراة دولية ضمن صفوف المنتخب الأول، ولكن الإصابة أبعدته كثيرا عن الانضمام لصفوف الفراعنة الكبار.

وحصل عبد الحفيظ على إعجاب جميع من تناوبوا على تدريب منتخب مصر خلال فترة تواجده بالملاعب، على رأسهم أسطورة التدريب المصري الجنرال محمود الجوهري ومحسن صالح والفرنسي جيرار جيلي بالإضافة إلى الثنائي محمود الخطيب وفاروق جعفر واللذان تولى تدريب منتخب مصر في فترة وجيزة.

ونجح عبد الحفيظ من 7 أهداف في مشواره مع منتخب مصر بتسجيل هدفين وصناعة 5 أهداف، في الوقت الذي يمتلك اللاعب مسيرة مميزة للغاية مع منتخبات الشباب والناشئين.

اللقطة الأبرز لعبد الحفيظ في مشواره الدولي مع منتخب مصر هو تسجيل هدف فوز الفراعنة على حساب منتخب كوت ديفوار الرهيب بملعب الاسكندرية، بتصفيات أمم أفريقيا 2002، وهو الهدف الذي فتح الطريق أمام الفراعنة لبلوغ نهائيات المسابقة القارية في مالي.

الغريب والطريف ولا يعلمه امير مرتضي أن عدد المباريات الدولية التي يمتلكها عبدالحفيظ والتي تحمل الرقم "24" تفوق خلالها على عدد كبير من نجوم الزمالك، فخاض طارق يحيي 24 مباراة دولية أيضاً ولكن دون تسجيل أي هدف دولي، مقابل 19 مباراة لسامي الشيشيني و17 لفاروق السيد و16 مباراة دولية لكل من جمال حمزة وحسام عبد المنعم و14 مباراة لوليد صلاح عبد اللطيف و12 لعفت نصار و11 مباراة لهيثم فاروق و9 لنبيل نصير، وختاماً بحمادة عبد اللطيف الذي لقبه أنصار الأبيض بـ"الساحر" صاحب المباراة الدولية الوحيدة.