اليوم..الأهلى يواجه الجونة فى سباق تجميع النقاط المؤجلة

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 02:13 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تقام اليوم مباراة واحدة فى مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم وتجمع فريقى الأهلى والجونة المؤجلة من الأسبوع السابع، ويحتضن ملعب السلام اللقاء فى الساعة الثامنة مساء، ورغم ازدحام اليوم بالعديد من المباريات العالمية، إلا أن الجماهير تنتظر ماذا سيفعل الاهلى أمام الجونة ؟ بعد الهزة الفنية التى تعرض لها المارد الأحمر وأدت الى الخروج من بطولتى دورى الأبطال والعرب.

وللمرة الأولى منذ سنوات، يدخل الاهلى اللقاء فى المركز الـ16 برصيد 14 نقطة جمعها من 8 مباريات، فيما يملك الجونة 16 نقطة من 15 مباراة وضعته فى المركز الـ14 بجدول الترتيب.

وباتت مهمة محمد يوسف المدير الفنى للأهلى، محددة بتجميع النقاط وترميم الصفوف حتى التعاقد مع مدير فنى أجنبى، وهى المرحلة التى تشهد مباريات متتالية للاهلى، حيث يلعب بعد أربعة أيام مع طلائع الجيش ضمن الأسبوع الـ14 .

ويحاول محمد يوسف والجهاز المعاون الحصول على اكبر عدد من النقاط من أصل 24 نقطة (8 مباريات)، ولعل أبرز الصعوبات تتمثل فى إيجاد توليفة جديدة تستطيع تحقيق الفوز فى ظل استمرار غياب العديد من اللاعبين فى قائمة الأهلى بسبب الإصابة، كان آخرهم حسام عاشور المصاب فى لقاء بتروجت الأخير.

وتحسنت الظروف الفنية للاهلى عقب لقاء بتروجيت، وتتمثل فى عودة مؤمن زكريا الى قائمة الفريق بعد تجديد تعاقده، فضلا عن انتظام وليد سليمان بعد غيابه عن التدريبات ليومين، على ان يعوض عمرو السولية غياب حسام عاشور فى خط الوسط، وكان السولية قد شارك بديلا فى اللقاء الأخير.

ويميل الجهاز الفنى للأهلى الى اختيار نفس المجموعة التى شاركت امام بتروجيت، باستثناء حسام عاشور وقد يشارك مؤمن زكريا من بداية اللقاء بعدما ظهر بشكل طيب على الجانب البدنى.

واستعان محمد يوسف بمجموعة وتوليفة جديدة من اللاعبين سيستمر عليها وكان أبرزهم: أحمد علاء وكريم نيدفيد وشريف اكرامى واحمد الشيخ، على ان يقوم بتجهيز أكبر عدد من اللاعبين قبل ترك المهمة الفنية للمدرب الأجنبى المنتظر.

ولا تختلف حال حمادة صدقى المدير الفنى للجونة كثيرا عن محمد يوسف، حيث تولى صدقى مهمة تدريب الجونة قبل أسبوع فقط من اللقاء بعد استقالة هشام زكريا.. وحرص المدير الفنى للجونة على قضاء اطول وقت مع اللاعبين للدخول فى أجواء المسابقة سريعا، وعلى ذلك فان التغييرات ستطول التشكيل الأساسى والأكثر مشاركة فى المسابقة. ويحاول الجونة اليوم التغلب على أكبر مشكلاته المتمثلة فى خط الدفاع حيث تلقت شباكه 23 هدفا كانت آخرها ثلاثية الزمالك التى أطاحت بهشام زكريا، فى حين سجل 15 هدفا.