"فرانس فوتبول" تتغنى بإنجاز محمد صلاح التاريخي

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 08:48 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أشادت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية بالدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والذي نجح في مقعده ضمن قائمة العشرة الأوائل بترتيب أفضل لاعبى العالم لعام 2018.

محمد صلاح جاء في المركز السادس في قائمة أفضل لاعب في العالم، وليتوج بأفضل إنجاز عربى على مدار تاريخ جائزة "الكرة الذهبية"، وثانى أفضل إنجاز إفريقى منذ عام 2009، عندما حل النجم الكاميرونى صامويل إيتو خامسًا فى ترتيب أفضل لاعبى العالم.

المجلة الفرنسية، شددت على أن محمد صلاح أعاد اللاعبين الأفارقة للتواجد فى قائمة أفضل 10 لاعبين فى العالم للمرة الاولى منذ عام 2006 عندما حل رياض محرز لاعب منتخب الجزائر ومانشستر سيتى الإنجليزى فى المركز السابع، مشيرة إلى أن محمد صلاح رفع علم مصر عاليًا فى النسخة الحالية من الجائزة.

وأضافت المجلة الفرنسية، أن تواجد محمد صلاح فى المركز السادس بقائمة أفضل لاعبى العالم هى مكافأة رائعة للنجم المصرى الذى قدم عامًا استثنائيًا مع ليفربول، كما نجح اللاعب المصرى فى تسجيل 37 هدفًا مع ليفربول خلال عام 2018 بجانب صناعته للعديد من الأهداف مما يعكس تأثيره الواضح على فريقه.

وأشارت المجلة الفرنسية إلى أن محمد صلاح تزعم هجوم ليفربول مع ساديو مانى وفيرمينو، ونجح فى قيادة "الريدز" للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى، لكنه تعرض لإصابة مؤلمة فى الكتف فى الشوط الأول من عمر المباراة التى انتهت بفوز ريال مدريد الإسبانى بنتيجة 3 – 1.

واختتمت مجلة "فرانس فوتبول" حديثها عن محمد صلاح صاحب هدفى منتخب مصر فى بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا الصيف الماضى، مشيرة إلى أن عام 2018 لن يمحى من ذاكرة اللاعب المصرى بعد الإنجازات العديدة التى حققها.