عصام عبد الفتاح: لا نقبل التهكم على التحكيم المصري

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 03:30 ص
كتب: وان ثري
عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح
طالب عصام عبد الفتاح عضو اتحاد كرة القدم المصري، ورئيس لجنة الحكام المصرية، جميع المسئولين في منظومة كرة القدم بالتكاتف لنجاح مسابقة الدوري الممتاز.

وفي تصريحات خاصة لبرنامج "التالتة يمين" الذي يقدمه الإعلامي أحمد الخضري عبر شاشة LTC، قال عبد الفتاح:"حكام المواسم السابقة التي حصل فيها الأهلي على لقب الدوري الممتاز، هي نفس حكام الموسم الحالي، والتهكم على التحكيم المصري من قبل الكابتن سيد عبد الحفيظ غير مقبول".

وأضاف،"هناك صراعات بين الأندية متضمنة في لاعبين ورؤساء، وفي الأخر يتم تحميل الحكام المسئولية حال إخفاق أي نادي".

وأشار عضو الجبلاية إلى أن مونديال روسيا الأخير شهد أخطاء كارثية للحكام، رغم استخدام تقنية الـ VAR .

وأكمل عبد الفتاح:"يجب أن يكون هناك ضبط للنفس من الجميع، لأن هذا الموسم صعب للغاية، ونحترم الكابتن سيد عبد الحفيظ وجميع فرق الدوري الممتاز".

وأردف،"هناك اجتماع اليوم لاتحاد كرة القدم المصري، لوضع ضوابط وقرارات صارمة لإيقاف التهكم على التحكيم المصري، الأمر لا يقتصر فقط على تصريحات الكابتن سيد عبد الحفيظ، هناك أمور أخرى".

وأوضح رئيس لجنة الحكام، أن الموسم الماضي شهد استقبال خطابات رسمية من جانب الأهلي والزمالك لإبعاد حكام بعينهم عن إدارة مبارياتهم في الدوري الممتاز، مؤكدًا أنه لم ينظر لهذه الخطابات.

وبسؤاله عن أهم الملفات التي سيشهدها اجتماع الجبلاية اليوم، قال:"اجتماع الجبلاية سيثمر بقرارات إيجابية لحل أزمة الاعتراض على التحكيم، كما سيتم حسم شكل مسابقات دوري الدرجة الثانية والثلاثة للمواسم القادمة، بالإضافة إلى التصويت على منصب نائب الرئيس"..