فيديو| عصام عبد الفتاح: سأتقدم بمذكرة ضد التجاوزات بحق الحكام

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 01:02 ص
كتب: أحمد العيسوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
رد عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، على تصريحات سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بفريق النادي الأهلي، والتي وجه فيها انتقادات للجنة بسبب اختيارات الحكام لمباريات الزمالك.

وقال "عبد الفتاح"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الماتش"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الاثنين، أنه سيتقدم بمذكرة لاتحاد الكرة ليس بشأن تصريحات "عبد الحفيظ"، وحده ولكن لوجود تجاوزات كثيرة خلال الفترة الماضية، ضد التحكيم، وإصدار تصريحات "غير مقبولة"، وفق قوله.

وتابع: "لابد من وجود ضوابط واضحة تنظم العمل، لأن الحكام المصريين من الأفضل في العالم، وفي الدوري التونسي هناك إشادة كبيرة بالحكام المصريين الذين أداروا مباريات هناك".

وأوضح أنه صرح مسبقًا بأن الموسم الحالي سيكون الأصعب تحكيميًا بسب الصراعات بين الأندية ومسؤوليها، مضيفًا: "قلت أنهم سيحاولون إدخال التحكيم في هذا الصراع، وهو ما حدث، ونحن الطرف الوحيد الذي يعترف بأخطائه ونصححها، بينما الآخرون يعلقون الأخطاء على أقرب شماعة".

وأشار إلى وجود تمادي في التجاوزات ضد الحكام لعدم وجود عقوبات رادعة، مطالبًا بوجود شفافية في تطبيق العقوبات والتعامل بين عناصر اللعبة، متابعًا: "أتمنى ألا يدخل مسؤولي الأندية الحكام في صراعاتهم".