تعرف علي التفاصيل الكاملة لقصة عودة الطيور المهاجرة لـ«الأهلى» والمدرب الجديد

الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 04:09 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وضعت إدارة الأهلى خطتها الكاملة لترميم صفوف الفريق الأول للكرة خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل لاستعادة منصات التتويج وخاصة دورى أبطال إفريقيا الذى بات حلم مجلس إدارة النادى وجماهيره.

ويظهر محمود الخطيب رئيس النادى اليوم بالمقر الرئيسى بالجزيرة بعد عودته مساء أمس من هانوفر الألمانية عقب إجرائه جراحة لإزالة ورم على الحبل الشوكى ويعقد العديد من الاجتماعات لإعلان التشكيل الكامل لقطاع الكرة بعد فترة من المداولات مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بجانب عودة حسام غالى ومحمد فضل بشكل رسمى لأداء مهام عملهما .

ورغم كل التوقعات التى تشير الى حسم اسم المدرب لا تزال الأمور غامضة حتى الآن وإن كان على عكس كل ما هو متوقع فإن الفرنسى سيباستيان ديسابر المدير الفنى لمنتخب أوغندا الحالى والإسماعيلى السابق هو الأقرب لقيادة القلعة الحمراء فى الفترة المقبلة خاصة أن هناك مفاوضات مكثفة تم إجراؤها معه فى الساعات الماضية.

وقالت مصادر من داخل الأهلى إن فشل الأرجنتينى رامون دياز مع اتحاد جدة السعودى وإقالته تؤرق جماهير القلعة الحمراء ومن قبلها إدارة النادى التى تخشى الدخول فى أزمة جديدة فعلي الرغم من امتلاك الرجل سيرة ذاتية كبيرة فإن الأهلى على مدار تاريخه لا يفضل التعاقد مع مدربين تولوا المسئولية فى الخليج، وهو نفسه الأمر الذى ينطبق على الأورجوانى جوزيه دانيال كارينيو الذي لم يوفق مع النصر السعودى ورحل بسبب تراجع النتائج.

ومن المقرر أن يتم حسم الملف بالكامل خلال الساعات القليلة المقبلة بعد اجتماعات الخطيب مع مجلس الإدارة اليوم، بينما عاد حسام غالى منسق قطاع الكرة ومحمد فضل مدير التعاقدات الى عملهما بضربات من العيار الثقيل بعد ان توصلا لاتفاقات نهائية مع بعض اللاعبين الذى سيتم الإعلان عنهم تباعا بعد ان تم ضم محمد محمود لاعب وادى دجلة والمنتخب الوطنى أربعة مواسم ونصف الموسم مقابل 15 مليون جنيه لناديه بجانب5 ملايين اخرى حال خوضه 20 مباراة فى الموسم الأول و10 ملايين إذا تجاوز الــ40 مباراة ، بجانب 20% من إعادة بيعه خارج مصر وحصول وادى دجلة على خدمات أحمد رمضان بيكهام مقابل 5 ملايين جنيه بشكل نهائي.

وحصل محمد فضل وغالى على موافقة نادى هدرسفيلد الإنجليزى لشراء عقد اللاعب رمضان صبحى بعدما رفض فى المرة الاولى إعارته وسوف تشهد الساعات والأيام القليلة المقبلة ضم رمضان بشكل نهائى للقلعة الحمراء على أن يبدأ أولى خطواته مع القلعة الحمراء فى شهر يناير المقبل.

كما نجح الثنائى فضل وغالى فى التوصل لاتفاق نهائى لعودة أحمد حجازى من وست بروميتش ألبيون الإنجليزى وتبقى خطوات تحويل القيمة المادية للصفقة فقط، وبات النادى على بعد خطوات من ضم محمود وحيد الظهير الأيسر لمصر المقاصة وهناك محاولات جادة لضم ايريك تروارى من النادى نفسه أيضاً.

بينما لا يزال سيد عبدالحفيظ القائم بأعمال مدير الكرة يبذل جهوداً كبيرة بالتواصل مع جلبيرتو لاعب النادى السابق لإتمام صفقة انتقال جناح فريق اول اغسطس جيرالدو دا كوستا صاحب الأصول البرازيلية الذى تألق بشكل لافت للنظر وقاد فريقه لنصف نهائى دورى الابطال الإفريقى فى النسخة الاخيرة.

وقالت مصادر من داخل الأهلى إن ادارة النادى أستقرت بشكل نهائى على إنهاء تعاقد المالى كوليبالى فى يناير بجانب إعارة كل من صبرى رحيل وباسم على وأحمد حمدى ومحمد شريف وميدو جابر وعمرو بركات وعمرو جمال ومحمود الجزار ورامى ربيعة وعمار حمدى لمنحهم فرصة المشاركة قبل الحكم عليهم ليصل عدد اللاعبين الذين سيتم التخلى عنهم على سبيل الإعارة أو بشكل نهائى إلى 11 لاعباً.