كواليس أزمة الأهلي واتحاد اليد بشأن الحضور الجماهيري

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 11:10 م
كتب: محمد عبد السلام
كرة اليد
كرة اليد
حالة من الجدل والغضب سيطرت على جماهير ومسئولي النادي الأهلي، بعدما نشر النادي الأحمر خطابًا من اتحاد اليد بمنع حضور الجماهير لمباريات الفريق على صالة الأمير عبد الله الفيصل بأهلي الجزيرة.

وجاء في الخطاب الذي نشره الأهلي عبر موقعه الرسمي، أن اتحاد اليد حدد حضور المباريات لأعضاء النادي فقط إضافة إلى حاملي بطاقات اتحاد اللعبة وهم "المدربين والحكام واللاعبين واللجان العاملة بالاتحاد"، أي أن الاتحاد يمنع حضور الجماهير.

وبالرجوع لاتحاد اللعبة، أكد سعيد عبد المنعم رئيس لجنة المسابقات باتحاد اليد، أن الاتحاد يسمح فقط لحاملي بطاقات الناديين وحاملي بطاقات الاتحاد بالحضور، كما شدد أن النادي الذي يرغب في حضور جماهيره، عليه أن يرسل خطابا للاتحاد مرفقا به موافقة الأمن، وفي تلك الحالة لن يمانع الاتحاد، مشيرا إلى أن النادي صاحب الملعب هو الذي يتحمل مسئولية تنظيم المباراة دون أدنى مسئولية على الاتحاد.

وهو ما اتخذه مسئولي الأهلي أمس الخميس لينجحوا في الحصول على مؤازرة جماهيرهم في لقاء صعب أمام نادي سموحة السكندري وهو اللقاء الذي انتهى لمصلحة "الشياطين الحمر" بنتيجة 24 - 20، علمًا أن المارد الأحمر كان متأخرًا بنتيجة 12 - 9، مع نهاية أحداث الشوط الثاني، ولكن المؤازرة الجماهيرية كانت لها مفعول السحر ونجحت في قلب تأخر الأهلي للفوز مع نهاية اللقاء.