ملعب البيرنابيو يسبق الدوحة لاستضافة "نهائي ليبرتادوريس"

الخميس 29/نوفمبر/2018 - 06:39 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تناقلت وسائل الإعلام الإسبانية، اليوم الخميس، أنباء عن ترشح ملعب "سانتياجو بيرنابيو" الخاص بريال مدريد، لاحتضان إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز.

وقالت صحيفة "ماركا" أن النادي الملكي أبدى موافقته على استضافة المباراة على ملعبه، كما وافق الاتحاد الإسباني "مبدئيًا" على هذا المقترح، في انتظار القرار النهائي من "الفيفا" واتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول".



وتم الإقرار رسميًا بإجراء المباراة خارج الأرجنتين بسبب شغب الجماهير، وتم تحديد موعد إقامته في يوم 8 أو 9 ديسمبر المقبل، وهو الموعد الذي يتناسب مع ملعب "البيرنابيو" لاحتضان النهائي، إذ سيلعب النادي الملكي خارج أرضه في ذلك التاريخ (أمام هويسكا في الليجا).

وكانت العاصمة القطرية الدوحة الأقرب لاستضافة "سوبر كلاسيكو" بعد قرار "كونميبول" بنقله إلى خارج الأرجنتين، لكن دخول ملعب "البيرنابيو" على الخط، جعل كل الأنظار تتجه إلى العاصمة الإسبانية مدريد، والتي تتصدر الترشيحات حاليًا لاحتضان "معركة الغريمين".



وعروض المسؤولون في قطر مبلغ 14 مليون يورو على "كونميبول" وطرفي المباراة النهائية، بالإضافة إلى تكفلهم بمصاريف التنقل والإقامة لوفود تفوق 40 فردًا لكل فريق.