محمد عواد: حراسة مرمى المنتخب "حكر" على الأهلي.. ووقعت للزمالك

الخميس 29/نوفمبر/2018 - 01:31 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال محمد عواد حارس الوحدة السعودي ومنتخب مصر، إنه كان في طريقه للانضمام لصفوف النصر، خلال الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن رئيس هيئة الرياضة حول وجهته لفرسان مكة.

وأوضح عواد في تصريحات تليفزيونية "الدوري السعودي خطوة مميزة بالنسبة لي، وكنت أرغب في إنهاء مفاوضات رحيلي للسعودية، قبل الذهاب مع المنتخب المصري للعب بمونديال روسيا، وكان كل شيء يسير نحو انضمامي لصفوف النصر".

وأضاف "لكن بعد تدخل رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، تحولت وجهتي لصفوف الوحدة لرغبته في إعادة الفريق إلى مكانته المعروفة وسط الكبار، والمنافسة على الألقاب".

وتابع صاحب الـ26 عاما: "وقعت للزمالك المصري منذ فترة طويلة، ولكن رغبتي كانت دائمًا الاحتراف الخارجي، ولو لم أكن أفضل حارس في مصر، لم أكن لأنال ثقة الجميع، وأحترف في الدوري السعودي".

وعن أسباب غيابه عن التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر، أشار: "الأمور صعبة للغاية، رغم أنني محترف بالسعودية، وأقدم مستويات جيدة، لكون حراسة المرمى بمنتخبنا، لمن يلعبون في النادي الأهلي تحديدا، لأن معظم قوام المنتخب من الأهلي".

وأردف "هذه الأمور واضحة بشدة للوسط الرياضي المصري عامة، ولكني لا أفقد الأمل أبدا، وأجتهد بالتدريبات، وأحاول تقديم كل ما في وسعي بالمباريات، وملتزم داخل وخارج الملعب، وسأظل أقاتل لنيل فرصة التواجد أساسيا بالمنتخب، من خلال الدوري السعودي للمحترفين".

وتابع: "نعم، شاركت أساسيا في مباراة ودية مع المنتخب ضد اليونان استعدادا لمونديال روسيا، وكأن الجهاز الفني (رماني في النار) بتلك المواجهة، إذ لعبت مع مجموعة لاعبين لم يلعبوا معا بالسابق، وواجهت ضغطا نفسيا كبيرا، ولكني قدمت نفسي بصورة جيدة، وفوجئت بعد ذلك بعدم تواجدي في قائمة المنتخب بكأس العالم".

وأردف "لعب الإعلام الرياضي دورا في الأمر، وبالنهاية راض عن نفسي وكل ما قدمته رفقة الإسماعيلي بالموسم الماضي، ويكفي أنني كنت أفضل حارس بالدوري المصري".

وأتم "متشرف وسعيد بارتداء قميص الوحدة، واللعب بالدوري السعودي للمحترفين القوي والمميز والأفضل في المنطقة العربية، وأتابع الكرة السعودية منذ فترة طويلة، وتأقلمت سريعا، وراض عما أقدمه مع فريقي، وأسعى لتقديم المزيد والمزيد والمساهمة مع زملائي في إسعاد جماهيرنا".